فرنسا تتطلع إلى بداية قوية في المونديال على حساب أستراليا تحت قيادة "البطل" ديشان

الجمعة 15/يونيو/2018 - 12:18 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كان ديديه ديشان قد توج بطلا للعالم كلاعب ، والآن لا شك في أنه يتطلع إلى تكرار الإنجاز من خلال منصبه على رأس الجهاز الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم الذي يستهل مشواره في كأس العالم 2018 بروسيا ، بمواجهة نظيره الأسترالي غدا السبت على ملعب "كازان أرينا".

وتتطلع الجماهير الفرنسية إلى تحقيق بداية قوية في المونديال تحت قيادة ديشان الذي يتسم بمهاراته القيادية الهائلة ، والذي نجح في تحقيق تطور والارتقاء بمستو الفريق الفرنسي حتى بات من الفرق المرشحة بقوة في المونديال الروسي.

وقال نول لو جراي رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة في حديثه عن ديشان ، الذي كان قائدا للمنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم 1998 "ديديه يستحق أعلى درجات الاحترام".

وفي بطولة 1998 كان ديشان بمثابة ذراع مساعد للمدير الفني آيمي جاكيه ، والآن يأمل ديشان في قيادة فرنسا للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

ويستهل المنتخب الفرنسي ، وصيف بطل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ، مشواره المونديالي غدا السبت أمام المنتخب الأسترالي في أولى مباريات المجموعة الثالثة ، وقد تحلى ديشان بالجرأة في اتخاذ بعض القرارات المهمة قبيل البداية.

فقد اختار ديشان ثمانية لاعبين ممن لا تزيد أعمارهم على 24 عاما ومن بينهم المدافعان لوكاس هيرنانديز 22/ عاما/ وبنيامين بافارد 22/ عاما/ والمهاجم كيليان مبابي 19/ عاما./

وقال لو جاري رئيس الاتحاد "لم يكن استدعاء لاعبين شبان تألقوا فقط خلال العام الأخير ، قرارا سهلا. فلم يكن هذا الأمر مخططا له."

وأضاف "ولكن عندما ترى قدرة مبابي على إيجاد الحلول بشكل ناتضج وهو لا يزال في التاسعة عشر من عمره ، تجد أنه أمر مذهل. فالشباب يمنحون أفضلية أكبر."

وكما ينجح ديشان في استغلال عناصر الشباب التي تفتقد الخبرة ، كان لعناصر الخبرة دور أيضا في نجاح ديشان.