الحكومة الروسية تقرر خداع الجماهير ببطولة كأس العالم

الخميس 14/يونيو/2018 - 07:53 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكدت وزارة الداخلية الروسية أنها قامت بتوجيه الأمر للشرطة بضرورة حجب جميع الأخبار السلبية بالأوضاع الأمنية بالبلاد عن وسائل الاعلام خلال إستضافة بطولة كأس العالم وضرورة الإعلان عن النجاحات فقط.

وأكدت وكالة رويترز العالمية بأنها رأت نسخة من القرار بالفعل من الشرطة والذي يتطلب عدم الإفصاح عن أي معلومات تخص نتائج تحقيقات أو غارات من الشرطة أو أي عمليات أخرى قبل يوم 25 يوليو المقبل.



وتستضيف الأراضي الروسية بطولة كأس العالم في الفترة من 14 يونيو الجاري الى 15 يونيو المقبل وتحرص الحكومة الروسية على إستغلال البطولة من أجل إظهار الصورة الإيجابية للبلاد بأنها جاهزة لإستضافة الأحداث الكبيرة.

وعادة ما تقوم الشرطة الروسية بتقديم المعلومات بإنتظان حول الجرائم المرتكبة بما في ذلك عمليات السطو المسلح والقتل وتعلن عن احتجاز الجميع من القتلة والمشتبه بهم.



وفي ذات السياق قال فلاديمير فورونتسوف الذي يمثل نقابة الشرطة الروسية بين الأقاليم لوكالة رويترز: "الأمر كان حقيقياً وتم إصداره من قبل وزارة الداخلية الروسية".



كما أكد أحد المصادر بالشرطة للصحافة أيضاً: "هناك طلب من الوزارة بعدم تزويد وسائل الاعلام بمعلومات سلبية وبدلاً من ذلك التدث عن مكافحة الجرائم والإعتقالات وما الى ذلك عبر وسائل الإعلام.