من هو جولين لوبتيجي مدرب ريال مدريد الجديد؟

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 07:51 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلنت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، منذ قليل، عن تعيين المدرب لوجين لوبتيجي، على رأس الإدارة الفنية للملكي، على ان يتولى مهام عمله عقب نهاية منافسات منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم.




منتخب إسبانيا، يشارك في منافسات كأس العالم المقرر أن تنطلق بعد غد الخميس في روسيا، حيث يشارك الماتادور في المجموعة الثانية رفقة منتخبات البرتغال والمغرب وإيران.

ريال مدريد، قرر الإعلان عن مدربه الجديد، قبل انطلاق منافسات المونديال، بناء على طلب من المدرب الإسباني، بعد أن تم تسريب الخبر لبعض اللاعبين في صفوف المنتخب، لذلك فضل لوبتيجي الإعلان الرسمي حتى لا يحدث تشتيت للاعبين قبل انطلاق منافسات المونديال.

لوبتيجي الذي سيقود المينرجي لمدة 3 مواسم، خاض مع الماتادور الإسباني 20 مباراة، حقق الفوز في 14 مواجهة، وتعادل في ستة لقاءات، ولم يتعرض للخسارة، سجل لاعبيه 61 هدف وسكنت شباكه 13 آخرين، وخرج بشباك نظيفة في 11 مباراة أخرى.


لوبتيجي، سيخلف زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، عقب إعلان الأخير عن رحيله عن صفوف الميرنجي عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي دون أن يقرر وجهته المقبلة.

صاحب الـ51 عامًا، تولى القيادة الفنية لنادي فالكاو موسم 2003، ثم انتقل لتدريب ريال مدريد ب موسم 2008/09، تولى بعدها قيادة المنتخب الإسباني تحت 19 ثم تحت 20 سنة، ثم تحت 21 سنة، قبل أن ينتقل لتدريب بورتو البرتغالي ومنها غلى المنتخب الإسباني الأول.