"الصقور و"الفراعنة" يخطفان الأضواء مبكراً في مونديال روسيا

الإثنين 11/يونيو/2018 - 04:29 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لم يكد منتخبا مصر والسعودية يصلان إلى مقر إقامتهما في روسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، حتى خطف الفريقان الأضواء مبكراً، وكأن كلا منهما قدم موعد ضربة البداية لمسيرته في المونديال.

خلال التدريب الأول للمنتخب السعودي "الصقور الخضراء" في مدينة سان بطرسبرغ، خطف الفريق الأضواء من خلال أكثر من حدث على هامش التدريب الذي قاده المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، بعد أقل من يوم واحد على وصول الفريق لعاصمة روسيا.
وكانت لفتة طيبة من لاعبي "الأخضر" عندما حرص اللاعبون على تحية بعض متحدي الإعاقة الذين حرصوا على التواجد بجوار خط الملعب في إستاد "بتروفسكي" لمؤازرة لاعبي الفريق، قبل خوض المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم بروسيا.

ويلتقي المنتخب السعودي نظيره الروسي الخميس المقبل، في المباراة الافتتاحية للبطولة على إستاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

ويؤدي الفريق اليوم الإثنين تدريبه الثاني في سان بطرسبرغ، والذي ينتظر أن يشهد تركيزا أكبر عن تدريب أمس الأحد، الذي اتسم بالجانب الحماسي والجماهيري أكثر من التركيز على الناحية الفنية.

وكانت مجموعة كبيرة من الطلاب السعوديين والعرب الذين يدرسون في روسيا، حضروا التدريب للترحيب بالأخضر ودعمه قبل المواجهة الصعبة مع أصحاب الأرض.

كما شهد التدريب وسيلتين أخريين لتحفيز اللاعبين، حيث حضر عدد من متحدي الإعاقة ونالوا تحية خاصة من اللاعبين والطاقم التدريبي، وكذلك من مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة عادل عزت.

والذين حضروا المران لمساندة اللاعبين ودعمهم قبل هذه المواجهة.

أحفاد الفراعنة
لم تقل البصمة التي تركها المنتخب المصري في ساعاته الأولى على أرض المونديال المرتقب عن نظيرتها لدى المنتخب السعودي، حيث كان الاستقبال الحافل للفريق في عاصمة الشيسشان جروزني كفيلاً بوضع الفريق في بؤرة الضوء.

ولم يتردد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في الترحيب بالفريق من خلال تغريداته على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما حظي نجوم الفريق باستقبال رائع من الجماهير التي احتشدت بأعداد كبيرة لدى وصول الفريق بهدف التقاط الصور التذكارية مع نجوم "الفراعنة" المعروفين بلقب "منتخب الساجدين".

وينتظر مسؤولو البعثة المصرية حضور أعداد كبيرة من المشجعين سواء المصريين المقيمين في روسيا، أو من أبناء الشيشان تدريب اليوم الإثنين.