المانشافت يتطلع لكتابة التاريخ في مونديال روسيا بروح جديدة

الأحد 10/يونيو/2018 - 02:46 م
كتب: محمد الهادي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتطلع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القم إلى حفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم الألمانية عندما يقود الفريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويسعى لوف إلى قيادة الفريق للدفاع عن اللقب العالمي الذي أحرزه قبل أربع سنوات بجدارة في النسخة التي استضافتها البرازيل.

ويحظى المنتخب الألماني (مانشافت) بترشيحات قوية لتحقيق هذا الهدف وأن يصبح ثالث منتخب فقط يدافع عن اللقب بعد إيطاليا التي توجت باللقب في 1934 و1938 والبرازيل التي توجت باللقب في 1958 و.1962

ورغم فوز المانشافت بلقب المونديال أربع مرات حتى الآن، لم يسبق للفريق أن أحرز اللقب في نسختين متتاليتين.

وبعد الفوز بلقب المونديال البرازيلي في 2014، قدم لوف عددا من اللاعبين الجدد للعب في صفوف المانشافت ولكنه لا يزال معتمدا على عدد من النجوم الذين فازوا باللقب في البرازيل.

وتساوى لوف مع المدربين الثلاثة الذين سبق لهم قيادة المانشافت للقب العالمي وهم سيب هيربيرجر في 1954 وهيلمت شون في 1974 وفرانز بيكنباور في .1990

ولكنه يتطلع إلى التفوق عليهم وأن يصبح أول مدرب يقود المانشافت للقبين متتاليين إضافة لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي والمسجل باسم المنتخب البرازيلي برصيد خمسة ألقاب.

وقال لوف: "يمكننا إنجاز شيء تاريخي : التتويج بلقب كأس العالم ثم بلقب كأس القارات ثم بلقب كأس العالم مجددا. لم يسبق لأي فريق أن حقق هذا".

وأكد لوف أن فريقه جاهز لتحقيق "أقصى ما يمكن" من المونديال الروسي. وقال لوف: "يجب أن يكون هدفنا جميعا هو الفوز باللقب".

كما يمتلك أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني خططا واضحة لفريقه في المونديال الروسي ورحلة الدفاع عن اللقب.
وقال بيرهوف: "نريد كتابة تاريخ كأس العالم مجددا في روسيا".

ومثلما حدث قبل أربع سنوات في البرازيل، يتطلع لوف 58/ عاما/ إلى قيادة المانشافت مجددا للقمة علما بأن الاتحاد الألماني للعبة أعلن في منتصف أيار/مايو الماضي تمديد عقد لوف مع المانشافت حتى 2022.

وتزامن تمديد العقد مع إعلان لوف عن القائمة الأولية لفريقه في المونديال الروسي والتي ضمت العديد من اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق في مونديال 2014 حيث أسفرت تجارب واختبارات لوف لأكثر من 40 لاعبا في العامين الماضيين عن دخول عدة عناصر إلى صفوف المانشافت.

وخرج بعض اللاعبين مثل ماريو جويتزه الذي سجل هدف الفوز /1صفر على المنتخب الأرجنتيني في نهائي مونديال 2014 واللاعب الواثق سانرو فاجنر من قائمة المونديال.

وحذر بيرهوف من مهمة الفريق الصعبة في المونديال الروسي.

وعمدت المنتخبات الأخرى المرشحة بقوة لإحراز اللقب مثل البرازيل وإسبانيا والأرجنتين وفرنسا إلى دراسة المانشافت بشكل مكثف كما عملت هذه المنتخبات على تدعيم قوتها.