ننشر 11 معلومة عن "جوزية جوميز" المدير الفنى المحتمل للاهلي

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 04:31 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أصبح البرتغالى مانويل جوميز ، المدير الفنى السابق للاندية من الاندية الخليجية ، على بعد خطوات قليلة ، من تولى الادارة الفنية لفريق الاهلي خلال الموسم الجديد ، بعد أن أعلنت لجنة الكرة بالقلعة الحمراء ترحيبها بإسناد المهمة الى المدرب الشاب ، وانهاء الجدل المثار حول جنسية المدير الفنى الجديد .

"وان ثري " تستعرض أبرز المعلومات عن المدير الفنى القادم لقيادة الاهلى فى الموسم الكروى 2018 - 2019 :

1- الاسم بالكامل : جوزيه مانويل مارتينز تيكسييرا جوميز ، برتغالي الجنسية ، واسم الشهرة : جوزية جوميز

2 - مواليد : 28 أغسطس 1970 (العمر 47 سنة)

3 - بدأ جوميز في مهنة التدريب في بداية العشرينيات من عمره ،

5 - عمل كمساعد مدرب لـنادي باسوش دي فيريرا ونادي كوفيليا البرتغاليين.

6 - منذ عام 1998 وحتى عام 2003 عمل كمدرب لياقة في نادي جل فيسنتي و نادي بنفيكا.

7 - في عام 2008 ،عُيّن في نادي بورتو البرتغالي كمساعد لمدربه آنذاك جوسفالدو فيريرا إلى جانب ناديين آخرين هما نادي مالقا و نادي باناثينايكوس اليوناني .

8 - في بدايات 2013، عُيّن كمدير فني في نادي فيديوتون المجري؛ خلفاً لـباولو سوزا.

9 - فى عام 2014، وقع جوميز مع نادي التعاون السعودي وساهم في تحسن أداء الفريق بشكل كبير،حيث تمكن النادي من تحقيق المركز الرابع في الدوري السعودي و الحصول على مقعدٍ آسيوي ،وذلك لأول مرة في تاريخ النادي .

10 - في منتصف 2016،وقع جوميز مع النادي الأهلي السعودي بعد أن فسخ عقده مع نادي التعاون ودياً، خلفاً لـكريستيان غروس الذي أوصى بالتعاقد معه، ويمتد العقد حتى عام 2019 ، الإ أنه أقيل بعد عدة جولات من الدوري بعد سلسلة من النتائج الغير المرضية.

11- تولى بعد ذلك تدريب نادي بني ياس الإماراتي بعد رحيل بابلو روبيتو المدري الاروغوياني للفريق ، إلا أن التعاقد لم يدم طويلاً وأُقيل من النادي الأخير ودياً.