بالفيديو| محمد صلاح.. وحلم ملايين المصريين

الأربعاء 30/مايو/2018 - 04:51 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
من موسم استثنائي وتاريخي حطم فيه محمد صلاح، نجم شالمنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، كل ما يمكن تحطيمه على المستوى الشخصي إلى نهاية مؤسفة وخُروجه مُصابًا من أول نصف ساعة بمُباراة حلمه من ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.. هذا لم يكن مشهدًا ولكنه رواية، نهايتها حزينة، بعد أن سقط ملك البريميرليج فسقطت معه القلوب، وبكى فبكى معه الجميع.

أصبحت إصابة صلاح بعد تدخل عنيف من سيرجيو راموس مدافع النادي الملكي، حديث العالم، إلا أن صلاح خرج علينا وأكد أنه واثق من التواجد مع الفراعنة في نهائيات كأس العالم 2018 خلال شهر يونيو المقبل.

وقال صلاح في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد كانت ليلة صعبة للغاية، لكنني مقاتل، على الرغم من الصعاب إلا أنني واثق أنني سأكون في روسيا، حبكم ودعمكم سيمنحني القوة التي أحتاجها".

فيما أعرب رامي عباس، وكيل أعمال صلاح، عن حزنه الشديد، لإصابة الفرعون المصري، معلقًا: "كانت أصعب 24 ساعة في حياتي وأعتقد أن المباراة النهائية سُرقت من صلاح وشعوري أن ما حدث كابوس قد يمتد لغيابه عن حلم المشاركة بكأس العالم، وأثق أنه سيفعلها، و يجب عليه أن يفعلها، فأنا أعرفه يحارب للنهاية ولا يستسلم لأنه بطل"

من جانبه أجرى رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا بمحمد صلاح، للاطمئنان على إصابته، وكتب السيسي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تواصلت مع ابن مصر البار وابني محمد صلاح للاطمئنان عليه بعد إصابته، وكما توقعت وجدته بطلا أقوى من الإصابة ومتحمسا لاستكمال مسيرة البطولة والتميز".

وأضاف عبد الفتاح السيسي: "لقد أكدت له أنه أصبح رمزا مصريا يبعث على الفخر والاعتزاز، وأننى أدعو الله له دعاء الأب لابنه بأن يحفظه ويتم شفاءه على خير، ويكفيه فخرا بأنه أصبح مثالا يُحتذى به للشباب فى مصر والعالم كله".

فيما أعرب هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب الوطني، عن ارتياح بعثة الفراعنة للنتيجة التي انتهت إليها فحوصات محمد صلاح، وأضاف أبوريدة: "الأشعة الثانية أكدت ما تم الإعلان عنه من تشخيص أولي، بأن صلاح مصاب بجزع في أربطة الكتف، وطالبت الجهاز الإداري والطبي للمنتخب بمواصلة التنسيق مع نادي ليفربول للاتفاق على البرنامج العلاجي لمحمد صلاح وبذل كل المحاولات الممكنة للحاق اللاعب بالمباراة الأولى في كأس العالم".

وأعرب الألماني "توني كروس" لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني عن حزنه الشديد بعد إصابة كل من زميله الظهير الأيمن الإسباني "داني كارفاخال"، ومحمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، وفي هذا الصدد كتب كروس على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في ظل الاحتفالات، لا أريد أن أنسى أن أتمنى لأصدقائي داني كارفاخال ومحمد صلاح الشفاء العاجل، نأمل أن نشاهدهما في كأس العالم".

ووجه سيرجيو راموس، رسالة إلى النجم المصري محمد صلاح، وكتب راموس في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "الكرة تبتسم لك أحيانا، وفي أوقات أخرى تدير لك ظهرها، وأؤكد أننا زملاء، وأتمنى الشفاء العاجل لصلاح، فالمستقبل ينتظره".

وانتزع المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة.

وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة