3 تحديات تواجه خالد جلال قبل انطلاق فترة إعداد الزمالك

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 04:42 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بدأ خالد جلال ، المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك ، بالتنسيق والتشاور مع مرتض منصور رئيس النادي ، وإسماعيل يوسف ، عضو مجلس الادارة والمشرف العام على قطاع الكرة بالنادي ، رسم خارطة الطريق للموسم الجديد 2018 – 2019 ، قبل انطلاق فترة الاعداد خلال الايام المقبلة ، من أجل أن تكون بداية الفريق للموسم المقبل جيدة ، والابتعاد عن المطبات والعقبات التي تتطارد الفريق في البدايات ويكون لها تأثير سلبى على الفريق .

خالد جلال وضع قائمة الفريق للموسم الجديد ، أول التحديات والعقبات التي يجب عليه أن يتخلص منها سريعا، قبل يوم 1 يونيو القادم وفقا لمهلة اتحاد الكرة ، بإخطار اللاعبين الذين يتم الاستغناء عنهم خلال مدة 15 يوما من آخر مباراة رسمية للفريق في الموسم المحلي والتي كانت أمام سموحة في نهائي كأس مصر.

التحدى الكبير لخالد جلال ، يتمثل فى أن قائمة الزمالك تضم ما يقرب من 38 لاعبا ، ويجب أن يكون هناك قرار برحيل 17 لاعبا ، من أجل بقاء 21 في القائمة الحالية ، وايجاد مكان لصفقات النادي الجديدة التي يسعي لها والتي كشف مسئولوه عن أنها لن تتخطي الـ 4 لاعبين.

وسبق أن أعلن رئيس الزمالك ، بأنه لن يسمح برحيل اللاعبين المجاني ويسعي لتسويقهم سواء بالإعارة أو إدخالهم في صفقات تبادليه حيث ان فكرة الرحيل المجاني خارج حسابات القلعة البيضاء هو ما وضع المدير الفني في مأزق شديد بتحديد قائمة الراحلين.

التحدي الثاني لدي خالد جلال بالحفاظ علي حالة السيطرة علي اللاعبين والروح التي نجح في إعادتها من جديد خاصة في ظل وجود عدد كبير من النجوم مع الفريق التي بدأت في الظهور في الموسم المنتهي وأيضا بعض النجوم الكبيرة التي من المنتظر أن تعود في الفترة القادمة.

ملف الثنائي جلوس النجوم علي مقاعد البدلاء في الموسم الجديد ، من الأمور التي يعد خالد جلال حساباته لها بضرورة أن يغلق ملف الحديث عن الاستبعاد من المباريات وفرض النظام حتي لا يدخل في صدامات وأزمات لعدم مشاركة بعض اللاعبين والتي تسببت في أزمات للمونتنجري نيوبشا وإيهاب جلال.


التحدي الثالث لخالد جلال تجنب سيناريو حلمي طولان وأحمد حسام ميدو ومؤمن سليمان والذي تولوا تدريب الفريق في ظروف مشابهة لتولي المدير الفني الحالي بقيادة الفريق في نهاية الموسم بشكل مؤقت ثم تحقيق لقب الكأس بعد معاناة والاستمرار رجل أول ثم تراجعت النتائج في الدوري والرحيل في بداية الموسم عن تدريب الفريق. التجارب السابقة من أبرز التحديات التي يسعي المدير الفنى للفارس الابيض التغلب عليها وعدم ارتكاب اخطاء المدربين السابقين ، ويبدأ بقوة في الدوري ويثبت أموره مع الفريق خلال الفترة القادمة متطلعا لتحقيق إنجاز كبير مع الفريق الأبيض.

وتعد مباراة السوبر المصري أمام فريق الأهلي في افتتاح الموسم الجديد ، أحد أهم التحديات لخالد جلال لأن بداية الموسم الجديد بالمباراة سيكون مصيري للمدير الفني عكس أن تلعب في يناير القادم مما يمنحه فرصة لتجنب ضغوط مبكره.

ومن ضمن التحديات ايضا للمدير الفنى للقلعة البيضاء ، البطولة العربية للأندية التي يشارك الزمالك فيها حيث ستكون تحدي خاص لخالد جلال في بداية الموسم الجديد خاصة أن الفريق الأبيض لن يتنازل عن الفوز بها بعد أن وداع بطولة الكونفدرالية الإفريقية مبكرا ، وأصبحت البطولة العربية هي الأمل الأخير في البطولات الخارجية في الموسم الجديد .