فيديو| الجهة الإدارية تدين الأهلي في "تبرعات آل الشيخ"

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 02:10 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف الإعلامي إسلام الشاطر، عن إدارنة الجهة الإدارية بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة برئاسة محمد سويلم، مجلس إدارة النادي الأهلي، بارتكاب مخالفة للمادة 25 من قانون 71 بالحصول على تبرعات مالية من جهات أجنبية دون إخطار الجهة الإدارية.

وأضاف "الشاطر" خلال برنامج "إكسترا تايم"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الاثنين، أن الخطاب الذي أرسلته الجهة الإدارية للأهلي، أرسلت مثله لنادي الزمالك بشأن تلقي تبرعات، ، للتأكيد على ضرورة مخاطبة الجهة الإدارية في حال تلقي تبرعات.

وتابع : "محمد سويلم، مدير الشباب والرياضة بالقاهرة، قال في خطابه إن النادي الأهلي ارتكب مخالفة للمادة ٢٥ من قانون ٧١ بالحصول علي تبرعات مالية من جهات أجنبية دون إخطار الجهة الادارية".

واستطرد: "سويلم، أكد أنه بمجرد تناثر أنباء في يناير الماضي عن قبول الأهلي تبرعات تم إرسال خطاب لمجلس إدارته بذلك لمطالبته بتوضيح الأمر، وهو الأمر الذي لم يرد عليه الأهلي".

كان تركي آل الشيخ قد أعلن عن تبرعه للأهلي بمبلغ 260 مليون جنيه منذ تولي مجلس محمود الخطيب إدارة النادي الأهلي.

وكان مرتضي منصور رئيس الزمالك قد أعلن حصوله على موافقة الجهة الإدارية بالجيزة على تبرع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بصفقة حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق للنجم الساحلي التونسي، وهو ما يعفيه من ارتكاب مخالفات طبقًا للقانون، بعكس الأهلي الذي لم يبلغ الجهة الإدارية بشأن تبرعات تركي آل الشيخ، الخاصة بصفقة صلاح محسن القادم للأهلي من نادي إنبي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهو ما يعتبر مخالفة للأهلي طبقا للقانون 71.

وعقد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة اجتماعا اليوم مع لجان وزارة الرياضة لدراسة خطاب الأهلي بتشكيل لجنة لحصر تبرعات تركي آل الشيخ.