ملخص مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا..فيديو

السبت 26/مايو/2018 - 10:48 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

توج  ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي و13 في تاريخه بعدما فاز على ليفربول الانجليزي 3-1 في نهائي تشامبيونزليج على ملعب الأولمبيكسي في كييف الأوكرانية.

سجل ثلاثية ريال مدريد كل من جاريث بيل هدفين وبنزيما هدف في الدقائق 51 و64 و83بينما هدف ليفربول سجله ساديو ماني في الدقيقة 55.

بتلك النتيجة يتوج ريال مدريد باللقب الثالث على التوالي والـ 13 في تاريخه.

بدأ ليفربول المباراة بشكل رائع، وغاب ريال مدريد عن مناطق الخطورة في الدقائق العشر الأولى، وأهدر ليفربول فرصة في الدقيقة 15 بعدما سدد أكثر من لاعب لكن دفاع الريال المتكتل كان دائما يبعدها، ثم ذهبت إلى فيرمينو الذي تعثر داخل منطقة الجزاء، دون أن يصوبها.

أرسل محمد صلاح ركنية من الجانب الأيمن في الدقيقة 18 على رأي فيرجيل فان ديك الذي اشترك معه الحارس كيلور نافاس ولم يسمح له بلعب رأسية تجاه المرمى، لتتحول إلى ضربة مرمى.

وسقط محمد صلاح أرضا في كرة مشتركة مع سيرجيو راموس في الدقيقة 26، ولم يقم حكم المباراة باحتساب خطأ، واحتاج إلى تدخل الجهاز الطبي لأرض الملعب من أجل تلقي العلاج، قبل أن يغادر الميدان معهم، ثم عاد سريعا وشارك آدم لالانا في المباراة كبديل لمحمد صلاح، في الدقيقة 30 بعدما ترك الملعب باكيا متأثر بالإصابة في كرة راموس، التي لم تحتسب خطأ من الأساس على اللاعب الإسباني.

وتعرض كارفاخال للإصابة في الدقيقة 35 بعدما تعرض للضرب من جانب روبيرتسون، ليقوم المدير الفني زين الدين زيدان باستبداله في الدقيقة 37 وشارك ناتشو بدلا منه.

وأرسل ايسكو عرضية من الجانب الأيمن استقبلها رونالدو برأسية في الدقيقة 42 تصدى لها كاريوس، قبل أن تعود لنزيمة الذي اسكنها الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبا تسلل.

واستمرت سيطرة الريال منذ خروج محمد صلاح، وفي الدقيقة 45 أرسل بنزيمة عرضية من الجانب الأيسر تجاه ناتشو القادم من أقصى اليمين ليسدد كرة مباشرة أتت في الشباك من الخارج.

وتسبب كاريوس في تسجيل كريم بنزيمة لهدف في الدقيقة 51، بعدما لعب حارس ليفربول الكرة لترتطم بقدم المهاجم الفرنسي وتذهب إلى الشباك وتعادل ساديو مانى في الدقيقة 55 لصالح ليفربول بعدما بدأت من ركنية أرسلها ميلنر من الجانب الأيمن واستقبلها لوفرن برأسية حول المهاجم السنغالي اتجاهها نحو الشباك.

واستطاع بيل أن يسجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 64 بعدما استقبل عرضية أرسلها مارسيلو بمزدوجة خلفية سكنت شباك كاريوس وفي الدقيقة 83 أفلتت تصويبة جاريث بيل من يده لتسكن الشباك وتقتل المباراة بالنسبة لليفربول.