المكاسب المتوقعة للفراعنة من ودية الكويت

الأربعاء 23/مايو/2018 - 11:17 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض المنتخب الوطنى لكرة القدم ، بعد غدا الجمعة 25 مايو الجارى ، مواجهة قوية أمام المنتخب الكويتى ، في أطار الاستعداد للمشاركة بمونديال روسيا 2018 ، والذى سوف ينطلق منتصف الشهر المقبل .

ويرغب الخواجة الارجنتينى هيكتور كوبر ، استغلال تجربة الكويت لتحقيق العديد من المكاسب ، قبل خوض اخر وديتين امام كولومبيا وبلجيكا .

أكرامي وعواد

بعد إصابة أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك وتأكد غيابه عن المونديال، بات المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر في حيرة من أمره بشأن الحارس الثالث الذي ينضم للحضري ومحمد الشناوي في قائمة المونديال النهائية، والمفاضلة هنا بين شريف إكرامي الذي يحظى بثقة الجهاز الفني للفراعنة ومحمد عواد الذي يقدم مستويات كبيرة مع الإسماعيلي، ومن المؤكد أن مباراة الكويت سوف تحسم الحارس الثالث بشكل كبير.

بديل صلاح
من المنتظر غياب بعض اللاعبين الدوليين عن مباراة مصر والكويت نظراً لكونها مباراة خارج الأجندة الدولية، وسيكون محمد صلاح على رأس الغيابات لأنه سيكون طرفاً في لقاء النهائي بدوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد يوم 26 مايو، أي بعد لقاء مصر والكويت بـ 24 ساعة، وبالتالي ربما يختبر كوبر قوة المنتخب بدون صلاح .

لاعبي الدورى السعودى

تأتي مباراة مصر والكويت بعد شهر ونصف تقريباُ من انتهاء الدوري السعودي، الذي ينشط فيه عدد كبير من قوام المنتخب الوطني، منهم عصام الحضري، ومحمد عبد الشافي، وشيكابالا، ومحمود كهربا، كل هؤلاء اللاعبين بحاجة الى مباريات اعدادية بعد أكثر من 40 يوم من الراحة السلبية.


احتكاك للمنتخب السعودى
منذ فترة بعيدة لم يخض المنتخب الوطني مباريات مع منتخبات عربية، تحديداً منذ مواجهة المغرب في يناير 2017 ببطولة الأمم الأفريقية بالجابون، ولذلك وجب تجربة اللعب مع المدارس العربية وخاصة الأسيوية قبل مواجهة السعودية في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بكأس العالم روسيا 2018.


الاطمئنان على دكة البدلاء
ما يعيب المنتخب الوطني أنه دكة البدلاء ليست على مستوى التشكيل الأساسي، لذلك قد تكون الكويت نافذة شفافة ينظر منها كوبر على اللاعبين البدلاء ومدى جاهزيتهم للمونديال، حيث ستفرض سيناريوهات البطولة الأعظم في كرة القدم، اجراء تغييرات اضطرارية لجميع المنتخبات المشاركة، لذا يجب أن يكون جميع البدلاء على مستوى الأساسيين.