غياب جيريرو يحول أنظار بيرو لنجم آخر

الأربعاء 23/مايو/2018 - 09:17 ص
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في ظل إيقاف باولو جيريرو، الهداف التاريخي لمنتخب بيرو، بعد سقوطه في اختبار للمواد المحظورة رياضيا، سيبحث الفريق عن لاعب آخر، يحمل آماله في نهائيات كأس العالم، وقد حولت الجماهير أنظارها إلى جيفرسون فارفان.

ولن يكون المهاجم السريع والقوي، البالغ عمره 33 عاما، غريبا على روسيا، حيث يلعب هناك مع لوكوموتيف موسكو، بطل الدوري الممتاز.

واستعد فارفان أيضا بشكل مثالي لقيادة بلاده، إذ قدم أداء رائعا وسجل الهدف الأول، خلال الفوز 2-0 على نيوزيلندا، في إياب الملحق العالمي للتصفيات.

وجاء الهدف الحاسم في الدقيقة 27، ووضع بيرو في المقدمة بفارق هدف واحد، في مجموع المباراتين.

لكن فارفان احتفل وكأن المواجهة قد انتهت، وركض نحو المشجعين وأمسك القميص رقم 9، الذي يرتديه جيريرو، وبكى في الملعب.

وقال فارفان عقب المباراة، التي أقيمت بالاستاد الوطني في ليما "هذا من أجل زميلي وبكل الحب والتقدير من قلبي.. هذا من أجلك يا باولو، لقد وعدتك".

وشهدت هذه المباراة عودة فارفان إلى تشكيلة بيرو، بعد غياب 18 شهرا، رغم أنه يتصدر قائمة هدافي بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم، عبر العصور، برصيد 16 هدفا.

وقال فارفان، الذي قاد بلاده للتأهل لكأس العالم، لأول مرة منذ 1982 "هذا من أجل شعب بيرو الذي عانى كثيرا، على مدار سنوات عديدة".

ومثل جيريرو، الذي يعد المثل الأعلى لابنه، بدأ فارفان مشواره الاحترافي في أليانزا ليما، كما لعب مع آيندهوفن وشالكه والجزيرة الإماراتي.

ورغم أنه يلعب في المعتاد دور صانع الأهداف، بشكل أكبر من تسجيلها، فإن ريكاردو جاريكا مدرب بيرو، سيمنحه في الأغلب دورا هجوميا أكبر، في كأس العالم، لتعويض غياب جيريرو.