الكشف عن أسباب إختيار توخيل لتدريب باريس

الإثنين 14/مايو/2018 - 08:45 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلنت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الإثنين، تعيين المدرب الألماني توماس توخيل مديراً فنياً للفريق، بشكل رسمي ، بدايةً من الموسم المقبل خلفاً للإسباني أوناي إيمري الذي رحل عن منصبه.



وعجز أوناى إيمرى الذى سبق له التتويج بالدورى الأوروبي رفقة اشبيلية الإسباني، تحقيق حلم الخليفي فى التتويج بلقب دورى الأبطال، ما جعل إدارة البى اس جي تبحث عن قائد يعيد إحياء مشروع سان جيرمان.



وعلى الرغم من تتويج الفريق الباريسي بالثلاثية المحلية هذا الموسم ، إلا أن لم يشفع للمدرب الإسباني لدى إدارة النادى التي تحلم بالتتويج ببطولة دوري ابطال أوروبا.

وفى هذا الصدد، تحدث الملياردير القطرى ناصر الخليفي، عن الأسباب التى دفعت إدارة النادى، لإختيار توخيل لتولى تدريب البى اس جي.



وقال الخليفي فى تصريحات نقلها موقع "لو10 سبورت" الفرنسي :" نحن سعداء للغاية بالتعاقد مع توماس توخيل لتولى تدريب الفريق، إنه واحد من المدربين الأكثر قدرة وكفاءة في أوربا".



وتابع :" توخيل مشبع بقوة الشخصية والمبادئ الفعالة التي غذت دوما كرة القدم الألمانية، و الساحة الأوروبية ، إنه طموح وحازم، يحب اللعب للأمام وهذا الأسلوب الذى يتوافق معباريس، هذا النمط الذي يبحث عنه مشجعونا" .



وسبق أن تولى توخيل تدريب ناديبوروسيا دورتموند الألماني بالموسم قبل الماضي قاضه لتحقيق المركز الثالث بجدول ترتيب البوندزليجا كما قاده للتتويج ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.