نادال يسعى للثأر من ثيم في بطولة إيطاليا للتنس

الأحد 13/مايو/2018 - 02:47 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يمكن للإسباني رافايل نادال أن يثأر من النمساوي دومينيك ثيم خلال هذا الأسبوع بعدما أوقعتهما قرعة بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس التي تنطلق غدا الاثنين في روما، في طريق بعضهما البعض.

وأنهى ثيم 24/ عاما/ مسلسل الأرقام القياسية لنادال في دور الثمانية ببطولة مدريد التي أقيمت الأسبوع الماضي، بعد أن حقق اللاعب الإسباني الفوز في 50 مجموعة متتالية على الملاعب الرملية، قبل أن يخسر 5 / 7 و3 / 6

ولم يخسر في أي مجموعة على الملاعب الرملية منذ الخسارة أمام ثيم في بطولة إيطاليا في دور الثمانية من العام الماضي وحقق 21 انتصارا بدون هزيمة على هذه الأرضية. وقال نادال إنه لم يجد منافسا قويا.
وقال نادال، الذي سيفقد صدارة التصنيف العالمي عقب خسارة مدريد :" دومينيك يملك جهدا كبيرا. وقتما يلعب بشكل جيد، يصبح من الصعب إيقافه".

ويستهل نادال وثيم مبارياتهما في بطولة روما من الدور الثاني، حيث يمكن أن يلتقي نادال مع مواطنه فرناندو فيرداسكو، بينما ينتظر ثيم الفائز من المباراة التي تجمع بين جايل مونفيس وفابيو فونيني.
كما يبدأ أيضا خوان مارتن دل بوترو وحامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف من الدور الثاني، ولكن البعيد عن مستواه نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الحادي عشر في البطولة، سيبدأ من الدور الأول أمام الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف.

وفضل روجيه فيدرر، الذي سيتصدر التصنيف العالم الصادر غدا الاثنين، الابتعاد عن منافسات موسم الملاعب الرملية.

وفي منافسات السيدات، لن تشارك سيرينا ويليامز في بطولة روما بعدما انسحبت اللاعب الفائزة بـ23 بطولة من بطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام) من البطولة الثانية على التوالي حيث كانت قد انسحبت من بطولة مدريد.