من يحسم وصافة الدوري؟.. ديربي القناة المشتعل بين المصري والإسماعيلي

الجمعة 11/مايو/2018 - 04:16 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحتضن استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الـ7 مساءً، مباراة النادي الإٍسماعيلي أمام نظيره المصري البورسعيدي، فى اللقاء المؤجل من الجولة 24 لمسابقة الدورى الممتاز (2017-2018) بحثا عن لقب وصيف المسابقة التى توج الأهلى بطلاً لها قبل 6 جولات من النهاية.

وفاز الإسماعيلى بقيادة مديره الفني البرتغالي بيدرو بارني فى مباراته الأخيرة بالدورى الممتاز أمام النصر بهدفين دون رد، فيما خرج النادى المصرى البورسعيدي بقيادة مديره الفني حسام حسن متعادلا فى آخر مباراة له بالدورى مع فريق إنبى بنتيجة 1-1

ويحتل النادي الإٍسماعيلي، المركز الثاني برصيد 67 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة فاز في 19 وتعادل في 10 وخسر في 4 مواجهات وسجل لاعبوه 49 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 26 هدفًا، وفي حال تعادله أو فوزه اليوم سيضمن المركز الثاني رسميًا.

بينما يحتل النادي المصري البورسعيدي، المركز الثالث برصيد 62 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 18 وتعادل في 8 وخسر في 6 مواجهات وسجل لاعبوه 51 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 31 هدفًا، ومازل لديه مباراة مؤجلة أمام الأهلي، وفي حال فوزه باللقائين سينتزع المركز الثاني.

ويأمل أبناء بورسعيد بقيادة العميد تحقيق انتصار غالي مساء اليوم على الدارويش يقربهم لخطف وصافة الدوري وتضيق الفارق الى نقطتين في انتظلر مواجهتهم مع الأهلي في الجولة الأخيرة.

بينما يسعى الإسماعيلي لمصالحة جماهيرة وحسم وصافة الدوري اليوم سواء بتحقيق الانتصار علي المصري او حتى بالتعادل.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أُقيمت يوم 27 أكتوبر لعام 2017، قد انتهت بفوز الدراويش بهدفين مقابل هدف، أحرز للإسماعيلي إبراهيم حسن ووجيه عبد الحكيم، فيما أحرز هدف المصري أحمد جمعة، على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة السابعة، وكان يقود الإسماعيلي حينها سيباستيان ديسابر.