الصحف الاوروجوانية : محمد صلاح "التعويذة السحرية" للفراعنة فى روسيا

الخميس 10/مايو/2018 - 12:47 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قبل 34 يوما علي انطلاق نهائيات كأس العالم ، في 14 يونيو القادم بروسيا ، مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية ، والتي يعقبها في اليوم التالي لقاء مصر واوروجواي ، حذرت الصحف الاوروجوانية والروسية والسعودية ، من ارتفاع حظوظ منتخب مصر، في انتزاع احدي بطاقات التأهل لدور الـ 16 ، علي حساب منتخبات بلادها بالمجموعة الاولي ، في ظل التألق اللافت للنجم محمد صلاح الذي توج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي.

وأشادت صحف الدول المنافسة لمصر في المجموعة الاولي ، بتألق صلاح وتفوقه علي الثنائي الهجومي الاوروجوياني ادينسون كافاني. مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي "26 هدفاً" ، ولويس سواريز مهاجم برشلونة "22 هدفاً" ، في سباق الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الاوروبية ، بفارق كبير من النقاط والاهداف.

وتبدو فرص منتخب مصر في التأهل للدور الثاني كبيرة ، في ظل تواجد نخبة من اللاعبين المميزين والمحترفين بالخارج بين صفوفه ، علاوة علي ترشيحات اغلب وسائل الاعلام ، وخصوصا المنافسة لمنتخبنا في المجموعة الاولي بارتفاع حظوظ الفراعنة في التأهل للدور الثاني ، في ظل الطفرة التي احدثها صلاح وباقي المحترفين المصريين ، في الملاعب الاوروبية والعربية.

وأكدت صحيفة "أوفاكشن" الأورجوايانية ان صلاح هو "تعويذة" مصر بدون منازع. بفضل انطلاقاته فائقة السرعة. خاصة وأنه سجل 71% علي الأقل من أهداف المنتخب في التصفيات. كما حذرت من خطط كوبر الدفاعية "المحكمة". التي تساهم في تأمين مرمي الفراعنة من دخول أي أهداف. وعدم استعجال الفوز.

من جانبها اهتمت صحيفة "فيستي" الروسية بتطور منتخب الفراعنة الذي يمتلك أفضلية هجومية. بسبب تألق المحترفين في الملاعب الاوروبية وخصوصا صلاح مع ليفربول ، ومحمود تريزيجيه المحترف في فريق قاسم باشا التركي ، علاوة علي رمضان صبحي نجم ستوك سيتي ، وشيكابالا .مهاجم الرائد السعودي .