هل يكون «تريزيجيه» محور صراع عمالقة أوروبا؟

الأحد 06/مايو/2018 - 09:20 ص
كتب: محمد الهادي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بلا شك يقدم النجم المصري المحترف ضمن صفوف فريق قاسم باشا التركي أفضل مواسمه الكروية على الإطلاق طوال مسيرته، فسمتواه يؤهله لأن يكون أحد أبرز اللاعب الأفارقة بالملاعب الأوروبية الموسم الجاري.

وتحدثت العديد من التقارير الصحفية العالمية خلال الفترة الأخيرة عن إهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى لضم اللاعب الشاب صاحب الـ23 عاماً خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، وأبرزها إيفرتون، سوانزي سيتي، ليستر سيتي، وجالاتا ساي التركي، بل أن العديد من الصحف الأوروبية قد أشارت إلى أبعد من ذلك بأن باريس سان جيرمان قد دخل مؤخراً في صراع الحصول على اللاعب المصري.

وإذا نظرنا إلى أرقام اللاعب المصري هذا الموسم رفقة فريقه التركي، نجد أنها تبرز وتكشف بالفعل عن مشروع نجم عالمي في الطريق لأن يحفر أسمه بحروف من نور في سماء كرة القدم الأوروبية، إذ استطاع تريزيجيه أن يسجل هذا الموسم مع فريقه التركي 16 هدفاً في مختلف المسابقات من إجمالي 32 مباراة شارك فيها بقميص قاسم باشا، بواقع 13 هدفاً بالدوري التركي، و3 أهداف بالكأس.

وشارك تريزيجيه مع قاسم باشا بالدوري في 16 مباراة كلاعب جناح أيسر أحرز خلالها 8 أهداف، وصنع 6 أهداف أخرى، كما شارك في 14 لقاء كجناح أيمن أحرز خلالها 5 أهداف، وصنع هدفين.

وشارك تريزيجيه كلاعب جناح أيمن مع قاسم باشا في مباراتين بكأس تركيا، سجل خلالهما 3 أهداف،وصنع هدفين.

ومن المتوقع حال ظهور النجم المصري بمستوى مميز رفقة المنتخب المصري خلال بطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها بروسيا يونيو المقبل، فإنه سوف يكون محوراً لصراعات كبرى الأندية الأوروبية لضمه الصيف المقبل.