الاتحاد الأوروبي يفتح ملفا جديدا ضد أتلتيكو مدريد

الجمعة 04/مايو/2018 - 06:08 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة، فتح ملف آخر ضد نادي أتلتيكو مدريد لعدم التزامه بقواعد الأمن خلال مباراة إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي، أمس الخميس، أمام آرسنال التي انتهت بفوز الروخيبلانكوس بهدف نظيف ومن ثم تأهله للنهائي.

واعتبر يويفا أن الأتلتي انتهك الفقرة رقم 38، من قوانين الاتحاد حين أغلق مدرجات ملعبه واندا متروبوليتانو.

ومن المقرر أن تتحدد العقوبات المحتملة ضد النادي من قبل لجنة الأخلاق والانضباط في 31 مايو/آيار الجاري.

ومن المنتظر أن تنظر نفس اللجنة اليوم الجمعة ملفا سابقا كانت قد شرعت فيه ضد أتلتيكو بسبب سلوك مدربه، الأرجنتيني دييجو سيميوني، وإهانته لحكم مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام آرسنال (1-1)، والتي تم طرده فيها.

وقام الحكم الفرنسي كليمان توربان بطرد سيميوني (ق13) من زمن المباراة بسبب اعتراضه بشكل غير مقبول على احتساب خطأ على اللاعب لوكاس هرنانديز، وحدث ذلك بعد 3 دقائق من طرد لاعب الفريق، الكرواتي شيمي فرساليكو بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

واعتبر يويفا تصرف سيميوني "سلوكا غير لائق"، كما تم تحميل الأتلتي أيضا مسؤولية قذف أشياء داخل الملعب من قبل جماهيره، كما بدأ تحقيقا ضد آرسنال بسبب إشعال جماهيره للألعاب النارية.

كما أكد الاتحاد القاري فتح تحقيق آخر ضد فريق أوليمبيك مارسيليا بعد قيام جماهيره بإشعال الألعاب النارية وإغلاق المدرجات في مباراة ذهاب نصف النهائي الأخرى من البطولة أمام سالزبورج النمساوي والتي فاز فيها الفريق الفرنسي بهدفين نظيفين.