محمد لطفي خضر يكتب| تراجع الأهلي وتصريحات تركي وثلاجة محمد صلاح

الجمعة 04/مايو/2018 - 08:10 ص
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


تابعت الجماهير المصرية الأحداث الرياضية المحلية، والعالمية، على مدار الأسبوع الماضي، وسنقوم فى النقاط التالية بإلقاء الضوء على أهم هذه الأحداث.

مباراة القمة وتوابعها على الفريقين :-

فاز الزمالك على الأهلى فى مباراة القمة الاخيرة على ستاد القاهرة بهدفين مقابل هدف واحد . ولي هنا بعض الملاحظات :-

-تقاسم الفريقان شوطى المباراة الأول كان للزمالك لعباً ونتيجة فانتهى بهدفين نظيفين والثانى كان للأهلى أحرز فيه هدف من ضربة جزاء لوليد سليمان وأضاع عدة فرص محققة لصلاح محسن ومروان محسن . واستحق الزمالك فى النهاية الفوز لأدائه الرجولى والقوى طوال المباراة واستحق الأهلى الهزيمة بسبب الإستهانة بالخصم وعدم التحضير الجيد قبل المباراة والنظر إلى ترتيب الزمالك فى الجدول وهزائمه الأخيره فى الدورى وهذا الأمر لا يوجد فى عالم كرة القدم فهى لا تعترف لا بالتاريخ ولا بالأسماء تعترف فقط بالجهد والإخلاص على أرض الملعب .

- اتسم أداء الفريقين بالعصبية الشديدة والخشونة فى الكثير من الإلتحامات .

-أدار المباراة الحكم الدولي محمد الحنفي ولقد اشفقت كثيراً عليه من حساسية المباراه فقد اجتهد قدر المستطاع وتحمل ضغوطا رهيبة من 22 لاعبا بأرض الملعب ومدربين على الخطوط وجماهير فى المدرجات لا يتحمله أى بشر. وحتى لو كان الفارق كبيراً فى النقاط والأهلى حسم الدورى لصالحه مبكراً فمباريات القمة لها طابع خاص وقمة فى حد ذاتها وتنافس شديد بين الفريقين وقرار إسنادها لحكم أجنبي قرار سيادى منذ عشرات السنوات وليس وليد اللحظة ولن يحكمها فى المستقبل حكم مصري مهما كانت ظروفها .

- كانت توابع هذه النتيجة متباينة على الفريقين فاستمر أداء الأهلي الهزيل وخرج من كأس مصر فى مفاجأة غير متوقعة على يد فريق الأسيوطى الصاعد إلى الدورى الممتاز بهدف نظيف . أما الزمالك فاستطاع مواصلة صحوته وصعد للدور قبل النهائي لكأس مصر بعد الفوز على الإنتاج الحربي 3/1 بعد أن كان متأخراً فى بداية المباراة بهدف فتعادل فى الشوط الثانى واستطاع اقتناص الفوز بجدارة فى الوقت بدل الضائع من المباراة .

- يحتاج الأهلى أن يلملم أوراقه سريعاً قبل موقعة الترجى التونسي الهامة فى بداية مشوار دورى المجموعات ببطولة إفريقيا على ملعب برج العرب مساء اليوم . فجماهير الأهلى تأمل فى الفوز بهذه البطولة الغائبة منذ 5 سنوات . والصعود لمونديال الأندية .

تركي آل الشيخ " تصريحات بلا حدود "

خرج تركي آل الشيخ بتدوينه مثيرة للجدل عقب خروج الأهلى من كأس مصر وأعلن فيها دعمه للنادى واستعداده لإستقدام جهاز فنى عالمي وصفقات عالمية لتصحيح مسار الفريق . وهذا الأمر أغضب جميع الأهلوية فى سابقة لم تحدث من قبل لتعدى حدود  منصبه الشرفي فى الأهلي . فتركى آل الشيخ لا يملك أى قرار داخل النادى ولا يستطيع  إملاء أية سياسات داخل النادى ، فالجماهير تتذكر جميع النماذج المخلصة التى وقفت بجانب النادى ولم يسمع عنها أحد لسنوات طويلة أمثال :- ( ياسين منصور – منصور الخرافى – تيسير الهوارى – الأمير عبد الله الفيصل رحمة الله عليه ) نماذج قمة الإحترام والعمل بهدوء . وحسناً فعل تركى ال الشيخ عقب هذا بساعات قليلة بتصحيح هذا الخطأ وتقديم بيان مضمونه الإعتذار عما كتبه وتبرير ذلك بدافع حبه وعشقه للنادى مثل جمهور النادى لا أكثر ولا أقل . 

 هذا الكيان ملك لجمهوره ويديره مجلس إدارة محترم بقيادة الأسطورة محمود الخطيب مُنتخب من قِبَل أعضائه وفقط .

النجم العالمى محمد صلاح " موش شغال فى الكويت "

فى البداية نبارك لنجمنا العالمي الكبير محمد صلاح صعوده للمباراة النهائية لبطولة أوروبا لمقابلة ريال مدريد على اللقب فى 26 مايو المقبل فى إنجاز لم يحققه أى لاعب مصري من قبل وثانى لاعب عربي يحققه بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي .

ولقد تابعت بمنتهى الضيق والغضب الشديدين أزمته الأخيره مع اتحاد المصالح المصري " الكرة سابقاً " بعد استغلال صورته ووضعها على طائرة المنتخب بجانب شركة إتصالات غير متعاقد معها محمد صلاح لجنى الكثير من الأموال من ورائه فى خرق تام لحقوق الرعاية والإعلان للاعبين وما زاد الطين بلة حالة اللامبالاة للمسئولين فى التعامل مع صلاح أو مع وكيله رامي عباس . وللعلم فقط محمد صلاح لاعب عالمى الآن جنسيته مصري ع العين والراس ولكنه ليس ملك نفسه وموش شغال فى الكويت هنقوله وانت نازل هاتلنا تلاجه وتليفزيون ونحاول نستفيد من ورائه بشتى الطرق فى امر مستفز أثر بالتأكيد على درجة تركيز محمد صلاح وهو ماظهر فى مبارياته الأخيرة .

ابعدوا عن محمد صلاح قليلاً ولا تهدموا كل معنى جميل فى حياتنا