هل يصبح محمد صلاح أول عربي يفوز بـ "البالون دور"؟

السبت 28/أبريل/2018 - 06:22 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بات النجم المصري محمد صلاح مرشحاً بقوة للمنافسة على الكرة الذهبية، بعد المستويات الرائعة التي يقدمها في الموسم الحالي مع ليفربول الإنجليزي، في "البريميرليغ" ودوري أبطال أوروبا.

وفرض صلاح نفسه بقوة بعد تصدره قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي، وقيادته ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصبح ترشيحه إلى "البالون دور" مطلب جماهير مشجعي ليفربول، وليس من الجمهور المصري أو العربي المتعاطف مع محمد صلاح، وتألقه على المستوى العالمي.

واستطاع اللاعب، الذي نشأ في نادي المقاولون العرب، أن يضع نفسه في مصاف الثنائي الأسطوري، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذين احتكرا الكرة الذهبية في آخر 10 سنوات بحصول كل لاعب على الجائزة 5 مرات، خاصة أن اللاعب المصري حقق أرقاماً مذهلة حتى الأن تتساوى في بعضها مع ميسي ورونالدو ويتفوق في بعض الأرقام الأخرى.

وأمام محمد صلاح مشوار طويل لتحقيق حلم تتويج أول لاعب عربي بلقب أفضل لاعب في العالم، إذ لم يسبق لأي لاعب عربي الوصول إلى احتلال أحد المراكز الـ3 الأولى، أو القائمة المختصرة التي تضم 5 لاعبين، لاختيار أفضل لاعب في العالم.

وأول المحطات التي ستدعم محمد صلاح لتحقيق لهذه هو قيادة ليفربول للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي سترفع من أسهمه كثيراً، أما المحطة الثانية هي الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع ليفربول.

ومن المحطات المهمة ستكون مشاركة صلاح مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 في روسيا، إذ يقع على عاتقه قيادة "الفراعنة" للتأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، إذ لا شك أن نجاح صلاح في تحقيق هذه الإنجازات، سيجعله رسمياً ضمن قائمة أفضل 3 لاعبين بقوة، وأن ينافس على لقب الأفضل عالمياً.