سكاي نيوز: محمد صلاح يستحق الكرة الذهبية

السبت 28/أبريل/2018 - 11:37 ص
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال بول ميرسون محلل شبكة "سكاي" والنجم السابق لفريق أرسنال ومنتخب إنجلترا، إن النجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وأضاف ميرسون عبر عموده الصحفي في "ديلي ستار": "مرت بضعة أشهر فقط من 2018، وكثير من الأمور يمكن أن تتغير، إلا أن صلاح في الوقت الحالي هو المنافس البارز ليكون أفضل لاعب في الكوكب".

واستعرض ميرسون إنجازات صلاح مع ناديه ومنتخب بلاده"لقد سجل الكثير من الأهداف في أصعب دوري بالعالم، وعلى وشك تأهيل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بجانب وصوله ببلاده إلى كأس العالم".

واستدرك: "لكنه على الأرجح لن يفوز بها لأنه لا يدعى ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، رغم ذلك هو أفضل لاعب في العالم بمقاييس الأداء، إنه في مستوى مذهل".

وأبرز العظمة التي تحيط بأرقام صلاح من حيث تمركزه في الملعب،قائلا:"أرقامه خرافية بالنظر لكون جناح وليس مهاجم. يتمتع بهدوء كبير. لا يمكنك أن تعطيه فرصة واحدة في المباراة وإلا سيسجلها".

واختتم: "صحيح أنه لا يمكنك القول بأنه وصل لمستوى ميسي ورونالدو بعد، لأنهم كانوا يقدمون هذا الأداء لسنوات وسنوات، أسبوع وراء الآخر، ولكن إن قيمنا مستواه الحالي، فلا وجود لمن هو قادر على مضاهاته".