فيديو| "عفيفي" يوضح تكتيك الزمالك الذي قاده للفوز بالقمة 116

الجمعة 27/أبريل/2018 - 11:32 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال الإعلامي أحمد عفيفي، إن خالد جلال، المدير الفني للزمالك، أجاد فنيًا في مباراة القمة 116 أمام النادي الأهلي، والتي فاز فيها الزمالك بهدفين لهدف.

وأضاف "عفيفي"، خلال تقديمه برنامج "الكورة مع عفيفي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي سبورت"، مساء الجمعة، أن "جلال"، استهدف "تفتيت"، خطوط الأهلي وعزلها عن بعضها، من خلال الضغط العالي وإجبار لاعبيه على لعب الكرة الطولية وبالتالي فقدان الأهلي لخطورته ولعبه العتاد.

وتابع: "الزمالك تمكن من تقسيم الأهلي إلى فريقين، فريق في الخلف وآخر في الأمام ويجبرهم على التواصل من خلال الكرات الطويلة وذلك بالضغط العالي".

وأشار إلى وجود جراءة لدى لاعبي الزمالك عند الخروج بالكرة رغم التقدم بهدف واحد، مستطردًا: "الطبيعي ان تكون هناك كهرباء ولكن لم توجد، والزمالك لعب بهدوء دون مخاطرة".

ولفت إلى عودة ونجات الزمالك إلى مهمامهم الدفاعية منذ تولي خالد جلال، قيادة الزمالك الفنية، مضيفًا أن لاعبي الزمالك أدوا بـ"غل كروي" مشروع، بينما لاعبي الأهلي لم تكن لديهم الورح ولم يتوقعوا فوز الزمالك، واعتقدوا أنهم قادرون على العودة في أي وقت.

وأوضح أن الزمالك دخل الديربي بهدف الفوز بأي طريقة، وهو ما ظهر من خلال الالتحامات ووجوه اللاعبين، مشيرًا إلى إجادة أكثر من لاعب في الفريق الأبيض، مثل محمود جنش، حارس الفريق، واللاعب معروف يوسف.

وتابع: "لاعبي الزمالك أدركوا أخيرًا ان هذا ديربي، تخرج منع بصورة على صفحات الجرائد أو صورة على صفحات الكوميكس".

وأشار إلى استثار لاعبي الزمالك من خلال مانشيت جريدة النادي الأهلي، التي اعتبرها اللابين أنها وصلت حد الغهانة، وهو ما رفضوه عن أنفسهم.