القمة الـ116| الأهلي يخسر في مباراة حافلة بـ«الخشونة»

الخميس 26/أبريل/2018 - 10:41 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
في مباراة خشنة، وحافلة بالبطاقات الصفراء.. خسر الأهلي القمة الـ116 أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم، الخميس.

وتلاقى الفريقان على ستاد القاهرة في الجولة رقم 34 من بطولة الدوري.

سجل للزمالك كاسونجو، وأيمن حفني، وللأهلي وليد سليمان من ركلة جزاء، وسط حصار أحمر كامل لدفاعات الزمالك وحارس مرماه الذي انقذ الشباك البيضاء من أكثر من هدف محقق.

انطلقت المباراة بحذر متبادل، ولجأ الزمالك إلى الضغط الدفاعي المبكر بطول الملعب، وارتبكت التمريرات الحمراء حتى نجح الزمالك في الدقيقة السادسة من استغلال الموقف، مسجلا الهدف الأول بقدم كاسونجو، من ضربة ركنية وصلت الى أيمن حفني فلعبها داخل منطقة جزاء الأهلي، لتلمس الكرة رأس كريم نيدفيد، وتنتهي أمام كاسونجو، على بعد خطوات من خط المرمى فأودعها الشباك.

خشونة بيضاء

لجأ الزمالك للخشونة؛ فكان من الطبيعي أن يُشهر الحكم محمد الحفني البطاقة الصفراء في وجه حمدي النقاز، وأيمن حفني من الزمالك، وحسام عاشور من الأهلي، لكن تسببت الخشونة في خسارة الأهلي سعد سمير؛ ليخرج من المباراة، ويحل محله محمد نجيب في تغيير اضطراري يزيد من تعقيد المباراة، خاصة بعدما نجح أيمن حفني من إضافة الهدف الثاني الذى جاء عكس التيار، لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي بهدفين.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني.. خرج حسام عاشور، وحل محله إسلام محارب، في محاولة لتنشيط الثلث الهجومي، وبالفعل تنوعت هجمات الأهلي، وكاد أجايي يسجل لكنه لم يحسن استغلال تمريرة صبري رحيل السحرية.

ركلة جزاء للأهلي

أجرى الأهلي التغيير الثالث، بخروج كريم نيدفيد ومشاركة صلاح محسن، في آخر أوراق «البدري» الهجومية، وبالفعل ينجح الأهلي في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الـ70، سجل منها وليد سليمان الهدف الأهلي الوحيد في اللقاء.

تنوعت هجمات الأهلي بعد هدف وليد، وتوالت الأمواج الهجومية الحمراء على مرمى الزمالك، وكاد صلاح محسن يعادل النتيجة لكن «جنش» تصدى للمحاولة، وبعدها يُهدر مروان محسن هدفًا آخر، وسط حصار أحمر لدفاع الزمالك، الذي استمر على خشونته، وعلى إهداره المتعمد للوقت.. فنالَ جنّش، وطارق حامد البطاقة الصفراء، وكذلك أجايي وأحمد فتحي، وإسلام محارب، للخشونة والاعتراض.. حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بخسارة الأهلي 1-2.