فيديو | القمة 116..نجوم في القائمة السوداء لمباريات الأهلي والزمالك

الخميس 26/أبريل/2018 - 05:05 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تترقب جماهير الكرة المصرية ، القمة 116 التى تجمع الأهلي بطل الدورى برصيد 85 نقطة والزمالك صاحب المركز الرابع برصيد 58 نقطة ، حيث تنطلق المباراة ، في تمام الثامنة مساء ، على ستاد القاهرة الدورى .

مواجهات الأهلى والزمالك ، على مدار السنوات الماضية ، دائما ما كنت تشهد ضحايا لها .

" وان ثري " تستعرض أبرز النجوم المتواجدين في القائمة السواء لمباريات قطبا الكرة المصرية :

محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك السابق ، من ضمن أشهر الضحايا فى مباراة القمة بين الفريقين "الأهلى والزمالك"، حيث قتلت مباراة الستة الشهيرة فى 16مايو 2002، والتي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك 6/ 1 بعدما استقبل مرماه 6 أهداف الحارس الزملكاوي "أوسة".

رضا سيكا نجم النادي الإسماعيلي ، الذى انتقل لنادي الزمالك ضحية مباراة الستة، حيث كانت أول مباراة له ليظهر بمستوى متواضع جدًا، ليحزم بعدها حقائبه ويرحل عن الزمالك في هدوء.

بشير التابعى مدافع الفريق الأبيض ، على موعد مع هدف أصبح ، هو الأشهر لسنوات عديدة، عندما قام خالد بيبو بمراوغته لتكون كلمات المعلق مدحت شلبي "بيبو وبشير .. بيبو والجون" على ألسنة الصغار والكبار.

الفلسطينى مروان كنفاني ، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك 22 ديسمبر 1972 بالدوري بعد توقف طويل للمسابقة عقب حرب يونيو 1967، ضد إسرائيل ؛ حيث ألغيت المباراة والنتيجة كانت تقدم الزمالك 2-1؛ واحتسب "الديبة" حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك ضد "كنفاني" نفذها فاروق جعفر نجم الزمالك في، ذاك الوقت بنجاح، محرزًا الهدف الثاني للزمالك، ولكن كان لمروان رأي آخر حيث اعتدى على “الديبة” .

أحمد حسام الظهير الأيمن للزمالك، كانت تصريحاته عقب مباراة القمة في كأس مصر عام 2007 سببا في الإطاحة به من الزمالك، حيث قال اللاعب إنه كان يشاهد عرضية محمد أبو تريكة نجم الأهلي للمهاجم أسامة حسني مؤكدا أن العرضية كانت من أجمل العرضيات .

أشرف يوسف لاعب الزمالك، الذي تم طرده فى مباراة الدور الأول موسم 94-95، ليرحل فيما بعد عن نادي الزمالك.

محمود محمود مدافع الزمالك ، اعتدى بدون كرة ، على مهاجم الاهلي عماد متعب ، ليتم طرده في بداية نهائي كأس مصر 2006، وتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3/صفر، لتنتهي رحلة محمود محمود مع الزمالك في تلك المباراة .

السوداني إبراهيم الكبير، لاعب الأهلي في فترة الستينات كان سببا في غضب الجماهير الأهلاوية عندما سجل هدفًا في مرماه بمباراة القمة موسم 65-66، رغم أن هذه المباراة لم تكتمل .

أحمد السيد مدافع الأهلي السابق، واحد من أبرز اللاعبين "الضحايا" لمباراة القمة ، حيث تسبب السيد في خسارة فريقه أمام الزمالك في مباراة الدور الثاني في مايو 2004 بعد طرده، نتيجة ضربه حسام حسن بدون كرة .