القمة 116..ذكرى الـ6-1 تطارد الزمالك..والأهلي يبحث عن إنجاز تاريخي ..فيديو

الخميس 26/أبريل/2018 - 01:44 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك اليوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءً بالمباراة المقرر لها ان تقام على استاد القاهرة في ختام مباريات الدوري الممتاز.

 

وعندم يذكر اسم مباراة القمة بين الاهلي والزمالك لا يستطيع جمهور الفريقان ان يغيب عن اذهانهم ذكري اشهر مباراة جمعت الفريقان مباراة الـ6-1.

 

المباراة التي لعب الأهلي بتشكيل مكون من عصام الحضري – وائل جمعة – هادي خشبة – شادي محمد – حسام غالي – إبراهيم سعيد – جيلبرتو – سيد عبدالحفيظ – رضا شحاتة – خالد بيبو – أحمد بلال.

 

أما الزمالك فلعب بتشكيل مكون من : محمد عبدالمنصف – بشير التابعي طارق السيد – رضا سيكا – إبراهيم حسن – تامر عبدالحميد – محمد أبو العلا – حازم إمام – محمد عبدالواحد – جمال حمزة – حسام حسن.

 

 لقن الأهلى غريمه التقليدى الزمالك درساً قاسياً عندما فاز عليه بستة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين فى الدور الثانى لبطولة الدورى موسم 2001-2002، وأحرز خالد بيبو أربعة أهداف حمراء خلال اللقاء فى واقعة هى الأولى من نوعها فى مباريات القمة.

 

وفي تصريحات له  كشف خالد بيبو مهاجم الأهلى السابق بعض خبايا مباراة القمة الشهيرة، مؤكداً أنه وعد أحد زملائه قبل المباراة بأن يقدم مستوى جيدا ويحرز هدفاً يساهم فى فوز فريقه بالمباراة الصعبة التى يهتم بها الملايين.

 

قال بيبو: "لم أعلم حجم ما فعلته إلا عندما قال لى الكابتن طارق سليم إنه كان يتمنى أن يكون شقيقه صالح على قيد الحياة ويرى هذه الإنجاز الكبير".

 

أوضح مهاجم الأهلى السابق أن خبرة وحنكة المدير الفنى البرتغالى مانويل جوزيه كانت السر وراء هذا الأداء وهذه النتيجة الكبيرة، مضيفاً "قبل المباراة تحدث معى جوزيه وطالبنى بأن أقدم مستوى جيدا، وأكد لى أننى لم أقدم مستواى المعهود فى المباريات السابقة إلا أن الفريق يعتمد على فى إحراز الأهداف فى هذه المباراة المهمة".

 

اختتم بيبو قائلاً "تعرضت لكلام جارح للغاية من لاعبى الزمالك خلال اللقاء، خاصة لاعبو خط الدفاع كانوا يوجهون لى كلاماً قوياً لا يصلح أن أقوله أمام شاشات التليفزيون لكنه متداول داخل الملعب".

 

وكان الرابحين من تلك المباراة كلاً من

1-النادي الأهلي

 

نجح الأهلي في تحقيق الفوز علي غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة تاريخية في المباراة، والتي أصبحت فيما بعد ذكري تاريخية تحتفل بها جماهير الأحمر في نفس اليوم من كل عام.

 

2-خالد بيبو

 

حقق خالد بيبو لاعب الأهلي السابق رقم قياسي تاريخي في اللقاء، بعد تسجيله 4 أهداف " سوبر هاتريك"، وتفوقه في هذا اليوم علي كل مدافعي الزمالك وخاصة بشير التابعي، ومن ثم انتشر وقتها الهتاف التاريخي " بيبو وبشير، بيبو والجون".

 

بيبو

 

3-مانويل جوزيه

 

دخل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، قلوب وعقول عشاق المارد الأحمر من الباب الكبير، بعد قيادته فريقه لاكتساح الزمالك بسداسية في المباراة الشهيرة، ومن بعدها بات المدرب التاريخي المدلل والمفضل للأهلاوية.

 

 

بينما كان الخاسرون ثلاثة ايضاً هم :

1-نادي الزمالك

بات فوز الأهلي بسداسية في المباراة الشهيرة، واحدة من أسوأ الذكريات الكروية في تاريخ الزمالك وجماهيره الكبيرة، والتي كانت أشبه بالكابوس، نظراً للهزيمة الثقيلة، وخاصة أن الأبيض كان يضم وقتها نجوم بارزة مثل التوأم حسام وابراهيم حسن، وحازم إمام وجمال حمزة.

 

 

 

2-بشير التابعي

بالرغم أن بشير التابعي كان في تلك الفترة واحد من أبرز المدافعين المصريين، إلا أنه صادفه سوء حظ كبير في اللقاء، خاصة في المواقف الثنائية أمام مهاجم الأهلي وقتها خالد بيبو، وظل بعدها الهتاف الشهير " بيبو وبشير " يلازمه في كل مكان كأسوأ الذكريات.

 

3-اتوفيستر

بالرغم من نجاح الألماني اتوفيستر المدير الفني الأسبق للزمالك في تحقيق لقب الدوري المصري موسم 2002-2001، بعد غياب دام 8 سنوات عن دولاب بطولات القلعة البيضاء، إلا أن مباراة القمة الشهيرة 6-1، كانت " القشة التي قسمت ظهر البعير" للمدرب، وأدت لتركه منصبه، وعجلت برحيله من الفريق.


.