الاتحاد الأوروبي يرشح صلاح لجائزة الأفضل في جولة الذهاب بنصف النهائي

الخميس 26/أبريل/2018 - 01:21 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن ترشيح محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وهداف ليفربول الإنجليزي، لجائزة أفضل لاعب في جولة الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتنافس صلاح على الجائزة، مع البرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر لفريق ريال مدريد الإسباني. وجاء ترشيح صلاح للجائزة بعد الأداء الإستثنائي الذي قدمه في مباراة فريقه أمام روما الإيطالي والتي انتهت بفوز الريدز بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ونجح صلاح في قيادة الفريق الإنجليزي إلى قطع شوط كبير في مشوار التأهل إلى المباراة النهائية، بعد أن سجل هدفين، وصنع أخرين، في مواجهة فريقه السابق روما الإيطالي.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي إلى أرقام صلاح، في هذه الجولة مقارنة بمنافسه البرازيلي، حيث سجل مارسيلو، هدفا وحيدا، وقام بمحاولة واحدة ، ولم يقم بصناعة أي هدف، في الوقت الذي ساهم  صلاح في أربعة أهداف عن طريق تسجيل هدفين وصناعة أخرين، وقام بأربع محاولات على المرمى.

وكان صلاح، قد توج بجائزة أفضل لاعب في الأسبوع لدوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات سابقة من الموسم الحالي للبطولة.

كما نجح في قيادة ليفربول، للتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد غياب 8 سنوات، وسجل مع الفريق 10 أهداف في الموسم الحالي ليصبح أكثر لاعب يسجل في موسم واحد للفريق الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا.

ووصل صلاح للهدف الـ43 له خلال مشاركته في جميع المسابقات مع فريق ليفربول، ليصبح على بعد 5 أهداف فقط، عن تحطيم الرقم القياسي المسجل لصالح الأسطور الإنجليزية أيان راش برصيد 47 هدف.

كما توج صلاح، الأحد الماضي بجائزة أضل لاعب في الدوري الإنجليزي، ليصبح ثان لاعب عربي يحقق الجائزة بعد الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي.