كلوب: هذا ما ينقص صلاح ليصبح الأفضل في العالم

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 06:51 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بدا مدرب ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب، حزينا هذه الليلة بعد "الخطأ الدفاعي"، و"ركلة الجزاء غير الصحيحة"، الذين تسببا في تسجيل روما لهدفين بملعب أنفيلد، لكنه عاد وأكد أن 5-2 "نتيجة رائعة رغم أنها لا تبدو كذلك"، في الوقت كال المديح لنجمه المصري محمد صلاح.

وأوضح كلوب: "قدمنا 80 دقيقة مثالية، لكننا عوقبنا من خطأ دفاعي استغله دجيكو، وركلة جزاء لم تكن صحيحة. كنت سأصبح أكثر سعادة بـ5-0 أو 5-1، لكننا نتفق جميعاً على أن 5-2 نتيجة رائعة. لم أكن أظن أنها ممكنة قبل اللقاء".

وأضاف: "ظهر الفتية بصورة جيدة للغاية، وسنحاول الآن تحقيق الفوز في روما أيضاً. أحرزنا 5 أهداف، لكن كان بوسعنا تسجيل أهداف أخرى كثيرة".

ومزح المدرب الألماني قائلاً: "أعرف أنها لا تبدو نتيجة جيدة لهذه الدرجة، بعد تلقينا هدفين في الدقائق الأخيرة، لكننا سنكتشف غداً أنها إيجابية للغاية. نحن ليفربول، ويحب هذا الفريق دائماً أن يسلك المسار الصعب".

وتقدم ليفربول بـ5 أهداف في البداية، إلا أن لاعبي المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو سجلوا هدفين، حملا توقيع إيدين دجيكو ودييغو بيروتي قبل نهاية المباراة، ليعيدا الأمل لفريقهما في التأهل للنهائي.

محمد صلاح
وشعر كلوب بسعادة كبيرة بقدرة نجمه المصري محمد صلاح على التعامل مع الفرص المتاحة، إذ افتتح التسجيل بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى في أعلى الزاوية اليمنى لروما، وأضاف الهدف الثاني بشكل مميز من أعلى الحارس المتقدم أليسون.

وقال كلوب: "جاء الهدف الأول من لقطة إبداع، وسبق أن سجل بعض الأهداف بهذه الطريقة، لذا فمن الواضح أن الأمر ليس من قبيل المصادفة".

وأضاف: "الهدف الثاني جاء بشكل ذكي، وكان فيرمينيو حاضراً بين الخطوط، وصلاح صنع الفرصة، ثم بعد ذلك صنع هدفين إضافيين" في إشارة إلى كرتين حاسمتين من الهداف المصري لزميليه ساديو ماني وفيرمينو في الشوط الثاني.

ولم يشعر مدرب بروسيا دورتموند السابق بالندم على تغيير صلاح، بعد مرور 75 دقيقة، أثناء تقدم ليفربول بنتيجة 5-0، وقال إنه كان يريد الحفاظ على الفائز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا لأفضل لاعب في الموسم، من إمكانية التعرض للإصابة.

وقال كلوب: "إذا كان أي شخص يريد أن يقول إني أتحمل خطأ استقبال هدفين لأني أخرجت المهاجم، فليس لدي مشكلة في ذلك.. كان يركض طوال الوقت، ولم يكن سيصبح الأمر جيداً بالنسبة لنا لو تعرض للإصابة".

لكن رغم ذلك فإن المدرب الألماني رفض التأكيد على أن اللاعب المنضم من روما الصيف الماضي مقابل 42 مليون يورو (51.37 مليون دولار) هو الأفضل في العالم حالياً.

وقال: "يا لروعة هذا اللاعب. إذا كنت تعتقد أنه الأفضل في العالم فيمكن كتابة أو قول ذلك. إنه في حالة فنية مذهلة، وفي حالة كبار اللاعبين، لكن حتى تكون الأفضل في العالم فإنك تحتاج إلى مواصلة ذلك لفترة أطول".