بالأرقام: محمد صلاح يهدد هيمنة ميسي ورونالدو على عرش الكرة الذهبية

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 05:31 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واصل النجم العربي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي تألقه وتوهجه هذا الموسم وذلك عقب قيادته لفريقه للإنتصار على حساب روما الإيطالي في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري ابطال اوروبا.
وسجل صلاح هدفين بشباك روما فريقه القديم كما صنع هدفين أيضاً للثنائي ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو بالمباراة التي إنتهت بفوز الريدز بخمسة أهداف لهدفين.



ووفقاً لأرقام اللاعب المصري بكافة البطولات هذا الموسم فإنه أصبح خطراً حقيقياً على هيمنة الثنائي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني وليونيل ميسي أسطورة برشلونة على جائزة الكرة الذهبية والتي لم تخرج من بينهما على مدار السنوات العديدة الماضية.



وفي أولى مواسمه بليفربول سجل صلاح 43 هدفاً صنع 13 هدف لزملائه بجميع المسابقات فيما سجل رونالدو 42 هدفاً وصنع 7 أهداف فقط ويفصله هدف واحد ليعادل الفرعون المصري فيما سجل ميسي 40 هدفاً وصنع 18 هدف.



وفي المجمل ببطولة دوري ابطال اوروبا سجل صلاح 10 أهداف ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم فيما سجل رونالدو 15 هدف وهو في الصدارة فيما تجمد رصيد ميسي الأوروبي عند 6 أهداف وودع البطولة.



وفي صراع الحذاء الذهبي بالدوريات الكبرى فإن صلاح يملك في رصيده التهديفي ببطولة البريميرليغ هذا الموسم 31 هدفاً تمنحه 62 نقطة كاملة في صراع الجائزة عن البطولات الأوروبية الكبرى أكثر من ميسي وتشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو اللذين لديهم 29 هدف فقط.



كما ضرب صلاح رقماً جديداً بالبطولة الإنجليزي وهو تسجيل 31 هدفاً ببطولة البريميرليغ بنسخة المسابقة التي تحتوي على 20 فريقاً وعادل رقم الأسطورة آلان شيرار عندما كان لاعباً بصفوف بلاكبيرن روفيرز بموسم 1995-1996 وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وقتها بموسم 200-2008 والأوروغوياني لويس سواريز هداف ليفربول السابق بموسم 2013-2014 ومازال أمام ليفربول ثلاث مباريات أخرى يمكن لصلاح عبور هذه الأرقام