كيف أخطأ روما في حق محمد صلاح؟

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 01:08 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تسبب اللاعب الدولي المصري، محمد صلاح، في انفجار حالة من الجدل والدهشة، داخل أروقة روما الإيطالي.

وتألق صلاح بشكل رائع، أمس الثلاثاء، وقاد فريقه للانتصار بنتيجة 5-2، على ضيفه روما، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وينظر البعض، إلى أن المبلغ الذي حصل عليه روما، مقابل التنازل عن محمد صلاح، لصالح ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والذي يقدر بـ 42 مليون يورو، سعر زهيد للغاية.

وألقت النتيجة النهائية للقاء، بظلالها الثقيلة على الفرحة الطاغية لأنصار ليفربول، ولكنها لم تستطع أن تطغى على الإنجاز التاريخي الذي حققه اللاعب المصري، في تلك الليلة.

وأثبت الهدفان، اللذان سجلهما صلاح في الشوط الأول من المباراة، إحداهما من تصويبة بالقدم اليسرى في أعلى الزاوية اليمنى للمرمى، والثاني بلمسة سحرية لتعبر الكرة من فوق حارس روما إلى الشباك، أن محمد صلاح، أحد أفضل اللاعبين في الوقت الراهن، على مستوى العالم.

وتقديرا منه للفترة التي قضاها بين صفوف روما، لم يحتفل اللاعب المصري بهدفيه الرائعين في مباراة الأمس، سوى برفع يديه إلى السماء على استحياء، في إشارة منه إلى مشاعر الاحترام، التي يكنها لفريقه القديم.

وفي الشوط الثاني، توج صلاح مجهوداته الكبيرة، بتمريرتين ساحرتين نفذهما بأسلوب فني واحد تقريبا، عندما انطلق من الجانب الأيمن ومرر عرضيا لساديو ماني وروبرتو فرمينو، ليسجلا الهدفين الثالث والرابع لصالح ليفربول.

وغادر صلاح ملعب المباراة، عندما كان ليفربول متقدما بخماسية نظيفة، ليتلقى تصفيقا حار من جماهير ليفربول، إلا أن فريقه دفع ثمن خروجه، بتلقي هدفين متتاليين في شباكه، ليعزز روما بعض الشيء من حظوظه في مباراة العودة.

وكان النادي الإيطالي قد أكد قبل المباراة، أنه لا يحمل أي ضغينة للمهاجم المصري، حيث قال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "سنتنافس خلال 180 دقيقة، بغض النظر عما سيحدث سنظل أصدقاء دائما".

ونشر روما هذه التغريدة، مصحوبة بصورة لمحمد صلاح، مرتديا قميص روما.

وأوضح المدير الرياضي للفريق الإيطالي، مونشي، أن رحيل نجم المنتخب المصري، جاء قبل انتقال البرازيلي نيمار، إلى باريس سان جيرمان، وهو ما يفسر القيمة المتدنية للصفقة.

وقال مونشي "البيع تم قبل صفقة نيمار، التي أحدثت ثورة في سوق الانتقالات، كان علينا أن نبيعه قبل 30 يونيو/حزيران الماضي، بسبب قاعدة اللعب المالي النظيف".

وتؤكد وسائل الإعلام الإنجليزية، أن القيمة السوقية الحالية لصلاح تبلغ 3 أو 4 أضعاف المبلغ الذي دفعه ليفربول لروما، للحصول على خدماته قبل 10 أشهر.

ويبدو أن مدرب روما، دي فرانشيسكو، لم يعر اهتماما كبيرا بالحالة الفنية الرائعة لصلاح حاليا، وتركه يلعب بحرية كبيرة في الجانب الأيسر، من نصف ملعب فريقه في مباراة الأمس.

وقال دي فرانشيسكو قبل المباراة "لعبنا أمام منافس قوي للغاية، وسيكون من السخافة، التفكير فقط في صلاح، نركز أكثر مع جميع لاعبيهم الجيدين، وليس النجم المصري فقط".

وبعد هدفيه أمس الثلاثاء في روما، رفع صلاح، رصيده من الأهداف هذا الموسم، في جميع المسابقات، إلى 43 هدفا.

وقادت هذه الأرقام المميزة، صلاح للفوز بلقب اللاعب الأفضل في إنجلترا هذا الموسم، بعد أن حصل على أصوات الكثير من لاعبي هذه المسابقة.