طه الغنام يتحدث عن عائلة «كلها أهلي».. فيديو

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 12:58 م
كتب: محمد رأفت
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أبدي طه الغنام، نجم كرة السلة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، سعادته كونه أحد رموز النادي الأهلي، في احتفالية مرور 111 سنة أهلي.

وأشار إلى وجود الكثير من الرموز في تاريخ السلة، صنع اسمهم النادي الأهلي العريق.

وتذكر «الغنام» بداياته مع القلعة الحمراء، قائلا: «بدأت علاقتي بالنادي في العام 1964، من خلال فريق كفر الشيخ، الذي شاركت معه أمام النادي الأهلي، وقام النادي الأهلي بطلب ضمي وقتها، إلا أن محافظ كفر الشيخ رفض في هذا التوقيت، نظرًا لاهتمامه ببناء فريق كرة السلة وقتها في النادي».

وأضاف الغنام: «بعدها بعدة سنوات، وتحديدًا في حرب 1967، أخطرت النادي الأهلي كوني مجندًا في القوات المسلحة، وغير مرتبط بنادي مع توقف الرياضة في مصر، فأرسلت خطابًا للنادي الأهلي عام 68، بأنني غير مقيد في نادٍ، وبالفعل.. وقتها أرسل لي النادي، وتم التعاقد معي وشاركت مع الأهلي لمدة 10 سنوات من وقتها».

واستكمل: «بعد اعتزالي.. توليت مهمة فرق الناشئين، وفريق السيدات، الذين فزت معهم بكل البطولات، وأبرزها البطولة العربية، ثم مساعدًا لمدير النشاط الرياضي لمدة تجاوزت 7 سنوات، ثم العودة لقيادة فريق السيدات، والآن مديرًا لأكاديمية الأهلي لكرة السلة».

وأكّد الغنام، أن النادي الأهلي يعلم ويُربي أجيالًا متعاقبة من خلال مبادئ وقيم وثوابت مستمرة يتوارثها الجميع، مشددًا على أن الأهلي منظومة متكاملة في كل شيء تاريخ، ومباديء، وبطولات».

واختتم الغنام كلامه، قائلا: «إنه فخور أن أسرته تنتمي بالكامل للأهلي بداية من زوجته، ومرورًا بأبنائه «رحاب وطارق الغنام»، نجوم كرة السلة، وزوج ابنته حمدي الصافي نجم كرة السلة، مشيرًا إلى أن كل أحفاده يمارسون رياضات مختلفة داخل أروقة النادي».