فيديو | محمد صلاح " ملك " الالقاب الفردية والشخصية خلال 8 سنوات

الإثنين 23/أبريل/2018 - 12:40 ص
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لفرعون المصري محمد صلاح ، نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري لكرة القدم ، نجح خلال مشواره مع الساحرة المستديرة ، الذى أنطلق خلال موسم 2009 – 2010 ، في تحقيق العديد من الالقاب الفردية والجماعية ، وهو ما يمنحه ، لقب " ملك " الالقاب سواء على الصعيد الشخصي .
"وان ثرى " تستعرض ، أبرز الالقاب الشخصية التي حققها ، الفرعون المصري خلال مشواره مع الساحرة المستديرة .
أفضل لاعب ب " البريميرليج"
واصل الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ، تحقيق وحصد الالقاب ، بحصد جائزة فردية جديدة ، في موسمه الاستثنائي مع نادى ليفربول، بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لهذا العام من جانب رابطة اللاعبين المحترفين .
أفضل لاعب صاعد
حصل محمد صلاح ، فى بداية ظهوره مع المنتخب المصري ، على جائزة الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" لأفضل لاعب صاعد فى أفريقيا، وذلك عقب مشاركته مع المنتخب الأوليمبى تحت 23 عامًا، موسم 2012.
- أفضل لاعب فى الدورى السويسرى
فى موسم 2013 ، وبعد احترافه بأقل من عام ، فى بازل السويسرى حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري، بعدما شارك فى 79 مباراة احرز خلالهم 20 هدفًا، وصنع 17 هدفًا.
- هداف الفراعنة فى التصفيات
موسم 2014، اصبح محمد صلاح، هداف المنتخب الوطنى فى التصفيات الافريقية ، لكأس العالم لكرة القدم برصيد 6 أهداف.، صلاح احرز خلال 53 مباراة مع منتخب مصر 29 هدفًا حتى الآن.
- أفضل لاعب عربى
فى عام 2016 حصل على لقب أفضل لاعب عربى، عقب إعارته من تشيلسى الانجليزى لروما الإيطالى، واحرز وقتها 15 هدفًا خلال 42 مباراة.
- أفضل لاعب فى روما
فى عام 2016 ايضًا، حصل على جائزة أفضل لاعب فى روما، وفقًا للتصويت الذى طرحه النادى الايطالى عبر موقعه الإلكتروني، وشارك فيه أكثر من 210 ألف مشجعًا، ليتقدم على البلجيكي رادجا نايجولان الثاني وقائد الفريق ونجمه الأسطوري فرانشسكو توتي الذي حل ثالثاً في التصويت.
صاحب أجمل هدف لروما
حصل الهدف الذي سجله صلاح لفريقه روما الإيطالي في مرمى فريق باليرمو في الدوري الإيطالي على جائزة أفضل هدف سجله روما خلال عام 2016.
وتنافس هدف صلاح مع 15 هدفا آخر هي أجمل أهداف سجلها روما هذا الموسم، ووصلت المنافسة النهائية بين هدفين هما هدف صلاح في باليرمو وهدف المصري الإيطالي ستيفان شعراوي في مرمى إمبولي. وتفوق هدف صلاح باكتساح على هدف شعراوي في استطلاع رأي جماهيري عبر الموقع الرسمي لروما حيث حصل على نسبة 93 % من الأصوات مقابل 7 % فقط لهدف شعراوي.
- رابع أفضل لاعب فى أفريقيا
فى 2017 جاء محمد صلاح فى المركز الرابع بسباق جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2016، والتى توج بها النجم الجزائرى رياض محرز، وفقًا لاستفتاء الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، وحصل خلالها على 120 صوتًا متأخرًا عن صاحب المركز الثالث ساديو مانى بـ 66 صوتا.
- صلاح ضمن التشكيلة المثالية للدورى الإيطالى فى شهر أبريل الماضى، اختار كشف موقع "هورد سكور" العالمي للإحصاء، التشكيلة المثالية الأفضل في بطولة الدوري الإيطالي، لشهر أبريل وضمت محمد صلاح ضمن صفوفها.
- ضمن أفضل 11 لاعبًا فى استفتاء اتحاد المحترفين العالمى ، فى يناير الماضى، أعلن الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين فى حفلته the best لاختيار أفضل 11 لاعبًا على مستوى العالم. وجاءت الاختيارات كالآتى: 1- مانويل نوير فى حراسة المرمى 2- مارسيلو ظهير أيسر 3-الفيش ظهير أيمن 4- بيكيه قلب الدفاع 5- راموس قلب الدفاع 6- مودريتش خط وسط 7- تونى كروس خط وسط 8- آنيستا خط وسط 9- كريستيانو رونالدو خط الهجوم 10- ميسي خط الهجوم 11- محمد صلاح خط الهجوم.
المركز الـ50 ضمن أفضل اللاعبين فى العالم احتل صلاح المركز الـ50 فى قائمة أفضل لاعبى العالم لعام 2016، فى الاستفتاء الذى طرحته مجلة "ورلد سوكر" الإنجليزية.
صلاح سابع أغلى لاعب فى العالم قبل التراجع مركز لصالح ديبالا
اختيار محمد صلاح أفضل لاعب فى أفريقيا من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم
يحرز صلاح هدف الفوز فى مرمى الكونغو لتتأهل مصر لنهائيات المونديال بعد غياب 28 عاما
أفضل لاعب عربى فى عام 2017 يحصد محمد صلاح جائزة بى بى سى العريقة كثالث مصرى يحصل على اللقب
افضل لاعب فى الشهر يحصل محمد صلاح على لقب أفضل لاعب فى الشهر للمرة الثالثة على التوالى لأول مرة
يتصدر قائمة الهدافين فى الدورى الانجليزى برصيد 31 هدفا .. و41 هدفًا بجميع البطولات