صراع الحذاء الذهبي.. صلاح يعزز تربعه على القمة متفوقاً على ميسي

الأحد 22/أبريل/2018 - 02:50 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استغل الدولي المصري محمد صلاح ، نجم نادي ليفربول ، انشغال الأرجنتيني ليونيل ميسي ، بمباراة فريقه برشلونة أمام إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا ، ليبتعد بصدارة سباق الحذاء الذهبي ، وذلك حين سجل هدفاً أمام وست بروميتش ألبيون في المباراة التي انتهت نتيجتها (2/2) ضمن الجولة 35 من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم .
ورفع صلاح رصيده من الأهداف إلى 31 هدفاً ليتربع على صدارة هدافي الدوري المحلي متفوقاً على هاري كين نجم توتنهام بفارق خمسة أهداف ، محطماً بذلك العديد من الأرقام القياسية التي صمدت لوقت طويل .
وتمكن النجم المصري أيضاً ، من تعزيز صدارته لترتيب هدافي أوروبا ، سعياً وراء الظفر بجائزة الحذاء الذهبي ، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 62 نقطة متقدماً على ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني بما مجموعه 58 نقطة ( 29 هدفاً ) ، وروبرت ليفاندوفسكي صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة ( 28 هدفاً ) .
جدير بالذكر أن تلك الجائزة بدأت في الظهور لأول مرة في موسم 1967/1968 وهي تقدم برعاية جريدة “ليكيب” الفرنسية التي كانت صاحبة الفكرة الرئيسية لمنح هداف الدوريات الكبرى جائزة من نوع خاص وهي من الذهب الخالص ، ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من توجوا بها بواقع 5 مرات ، ويملك ميسي رقماً مميزاً كونه صاحب أكثر عدد أهداف تم تسجيلها في موسم واحد بالدوري وهو 50 هدفاً في موسم 2011/2012 .
وكان النجم البرتغالي الأسطوري أوزيبيو مع نادي بنفيكا هو أول الفائزين بتلك الجائزة في موسم 1967/1968 بتسجيله بالدوري البرتغالي 42 هدفاً بينما حقق جيرد مولر رقماً مميزاً كونه أول لاعب يتحصل على الجائزة أكثر من مرة ، عندما حققها في عام 1970 وكرر إنجازه بتحقيقه للجائزة في عام 1972 .