"الجبلاية" تفجر أزمة عنيفة بين الاهلى والزمالك قبل القمة 116

السبت 21/أبريل/2018 - 03:40 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فجأءة وبدون أى مقدمات ، أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم ، برئاسة هانى أبوريدة عن الاستعانة بطاقم تحكيم مصري ، لادارة القمة 116 ، التى سوف تجمع الاهلى والزمالك مساء الخميس المقبل بالجولة ال 34 لمسابقة الدورى والاخيرة .
وجاء قرار الجبلاية بسبب فارق النقاط الكبير بين الاهلى صاحب القمة برصيد 82 نقطة ، والزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة ، وأنه لا توجد أى منافسه على الإطلاق ، ومن الأفضل منح الفرصة لحكم مصري ، وتوفير العملة الصعبة ، بإستقدام حكم أجنبى لادارة قمة ليس لها أى تأثير .

" وان ثرى " تستعرض أثر القنبلة التى فجرها قرار الجبلاية قبل 5 ايام من قمة الاهلى والزمالك ، داخل القلعة البيضاء والحمراء .
تسريبات جريشة
جاءت التسريبات التى صدرت من قبل لجنة الحكام بالجبلاية ، لاسناد مباراة الاهلى والزمالك ، للحكم الدولى جهاد جريشه ، من أجل تكريمه بعد تواجده فى مونديال روسيا 2018 ، لتفجر حالة من القلق والتوتر ، داخل المعسكرين الابيض والاحمر ، حيث كان الرفض من جانب الزمالك بسبب الازمة الشهيرة لمباراة المقاصة والتغاضى عن ضربة جزاء للابيض ، بخلاف التصريحات بينه وبين رئيس الزمالك ، واتهامه بانتمائه للاهلى .
فى الوقت نفسه لا يحظى جهاد جريشه ، بالقبول من جانب الادارة الاهلاوية ، خاصة وانه سبق له ، التواجد فى أحد المؤاتمرات الجماهيرية ، لرئيس الزمالك خلال ترشحه للانتخابات البرلمانية .
البديل
وفى ظل التحفظات من الناديين على تعيين جهاد جريشه ، لادارة مباراة الاهلى والزمالك ، بدأ الجبلاية فى طرح بديل مصرى أخرى وتركز الامر على امين عمر ، ومحمد الحفنى ، محمود البنا ، على ان يكون أحد هؤلاء هو الذى يدير القمة 116 ، لمنح الثقة للحكام المصريين
تحفظ الاهلى
فى الوقت الذى جاء قرار الجبلاية بالاعلان عن ادارة القمة 116 لطاقم تحكيم مصري ، ظل على الفوز ، التحفظ الشديد من الادارة الحمراء ، على هذا القرار ، خاصة وانه لم يتم طرحه ، والمناقشه فيه الامر الذى من الممكن أن يؤدى الى صدام بين الجبلاية والاهلى .
الاجنبى مطروح
على الرغم من قرار الجبلاية ، بالاستعانة بطاقم تحكيم مصرى ، للقمة 116 ، الا أن الاستعانة بحكام أجانب لا يزال مطروحا ايضا ، خوفا من الدخول فى صدام وحدوث أى أزمة ، تعكر على صفو المسابقة فى الجولة الاخيرة .