بالفيديو| «رضا عبدالعال»..أبو العربي التحليل الرياضى

السبت 21/أبريل/2018 - 12:55 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
" رضا عبد العال " نجم لمع أسمه فى عالم الساحرة المستديرة كلاعبا ، بفضل الأمكانيات والقدرات المهارية التى كان يتمتع بها ، بخلاف ارتدائه للفانلة البيضاء والحمراء ، وكونه أغلى صفقة فى تاريخ الكرة المصرية خلال فترة التسعينيات .

فجأة وبدون مقدمات ، ظهر أسم رضا عبد العال ، كمحلل رياضي ، وضيفا دائما بأحد البرامج الرياضية ، لكنه من دائما ما تكون أرائه صادمة فى ظل التجاوزات ، والهجوم من أجل الهجوم فقط لا غير ، واعتماده على طريقة السخرية والتريقة من المدربين واللاعبين بطريقة تكشف غياب الرؤية التحليلية له ، وأن ظهوره من أجل الفكاهة فقط لا غير .

الاراء والتحليل غير المنطقى من جانب رضا عبد العال ، وانه يرى نفسه جاريدولا التدريب المصري ، جعله بمثابة سخرية ومادة دسمة للانتقاد من جانب المشاهدين ، فى ظل عدم وجود الموضوعية فى التحيليل ، واعتماده على سياسية الهجوم من أجل الهجوم فقط لاغير

أقسم «عبدالعال» أن نادي نبروه، الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري المصري، تلقى هذا العرض من بايرن ميونيخ بالإضافة إلى متابعة اللاعبين المميزين في الفريق للانضمام إليه.

ولم يفوت عبد العال، الفرصة للسخرية من المغربي وليد أزارو، مهاجم القلعة الحمراء، قائلًا: "إزاى جون أنتوي يمشي ويجيبه ده".
وتابع، "وربنا لو أمي بتلعب بدل أزارو هتاخد هداف الدوري في الأهلي، أنا ليا إن المهاجم يجيب أهداف".

شكك ا رضا عبدالعال، في إمكانيات المدير الفني للمنتخب الوطني هيكتور كوبر، وقدرته على قيادة المنتخب بكفاءة، مضيفًا: «كوبر ظل لفترة طويلة يتعامل بخطة "حلق الله يسترك.. اضرب شلوط لورا ومحمد صلاح يتصرف"»، لافتًا إلى أن الدليل على ذلك مباراة مصر الأخيرة مع الكونغو.

وهاجم عبد العال المدير الفنى السابق للزمالك «يا سيادة المستشار إيهاب جلال وتامر النحاس جايين يعملوا سبوبة في الزمالك، من لا يتولى النحاس إدارة أعماله لا يلعب في الزمالك، وهذا شيء خطير جدًا، ولازم الزمالك يفوق لمثل هذا الكلام».