بالأرقام.. برشلونه يدخل تاريخ الدوري الاسباني

الأحد 15/أبريل/2018 - 04:32 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


وضع برشلونة المتصدر، كابوس خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلفه، وحقق رقماً قياسياً جديداً بعدد المباريات المتتالية من دون خسارة، ليقترب خطوة إضافية من استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه فالنسيا الثالث 2-1 السبت على ملعب «كامب نو» في قمة المرحلة الثانية والثلاثين.

انفرد برشلونة بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة في «الليجا» (39 مباراة)، وكان يتشاركه منذ المرحلة الماضية مع ريال سوسييداد الذي سجله في موسم 1979-1980.

ورفع برشلونة رصيده في صدارة الترتيب إلى 82 نقطة، بفارق 14 نقطة أمام اتلتيكو مدريد أقرب منافسيه الذي يستضيف ليفانتي اليوم الأحد. 

وبات فالنسيا مهدداً بفقدان المركز الثالث لمصلحة ريال مدريد بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفاً على ملقة الأخير اليوم الأحد أيضاً. 

وافتتح الفريق الكاتالوني التسجيل عبر الأوروجوياني لويس سواريز الذي تلقى كرة من البرازيلي كوتينيو بينية خلف المدافعين تابعها في الزاوية اليمنى للمرمى (15). 

ونجح برشلونة في تعزيز تقدمه بعد سبع دقائق على انطلاق الشوط الثاني، حين ارتقى الفرنسي صامويل أومتيتي لمتابعة كرة برأسه اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها البرازيلي كوتينيو، فحاول الحارس نيتو إبعادها لكنها استقرت في الزاوية اليسرى. 

بحث فالنسيا عن التسجيل ونجح بتقليص الفارق قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق اثر ركلة جزاء ترجمها داني باريخو بنجاح.
وأبقى إشبيلية على فرصته بنيل بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الموسم المقبل بعدما حقق تعادلاً ثميناً ومثيراً مع منافسه المباشر عليها ضيفه فياريال 2-2.

وتمكن إشبيلية من تعويض تأخره بهدفين وإكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62، بعد طرد مهاجمه الفرنسي وسام بن يدر لنيله إنذارين، وتساوى الفريقان عددياً في الدقيقة 76، بعد طرد لاعب فياريال خاومي كوستا.

وتقدم فياريال عبر دانيال رابا (36) والكولومبي كارلوس باكا (68)، وبدا في طريقه للابتعاد في المركز السادس المؤهل للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي، إلا أن النادي الأندلسي انتفض وأدرك التعادل بهدفين لمانويل نوليتو (78) والفرنسي ستيفن نزونزي (82).

كما أهدر نوليتو ركلة جزاء قبل ربع ساعة على نهاية المباراة. 

ورفع فياريال السادس رصيده إلى 48 نقطة، مبقياً على فارق النقطة الواحدة أمام إشبيلية السابع.