رئيس رابطة الليجا يكشف سبب الجدل حول ركلة جزاء ريال مدريد

السبت 14/أبريل/2018 - 03:05 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اعتبر رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم (الليجا)، خافيير تيباس أن الجدل حول ركلة الجزاء التي احتسبت على مدافع يوفنتوس مهدي بن عطية أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري الابطال سببه أنها أحبطت توقعات كثيرين لأنه لم يكن هناك وقت كثير على انتهاء المباراة.

وقال تيباس: "المشكلة أنها أحبطت كثيرين لأنه لم يكن هناك وقت كثير وهذا الإحباط أدى للجدل، وفي كرة القدم كما يعلم الجميع هناك جدل حتى حول ركلات الجزاء الواضحة".

وأشار تيباس إلى أن ركلة الجزاء التي سجلها كريستيانو رونالدو لريال مدريد كانت ستثير الجدل أيضا حتى لو كانت تقنية التحكيم بالفيديو مطبقة.

وقال: "التحكيم بالفيديو لن يحل كل شيء، ولكن نعم سيحل أشياء كثيرة. من المهم أن اللاعبين والمدربين والإداريين والصحفيين يعرفون جيدا كيف يعمل هذا النظام، تحديدا لكي يتم تجنب الجدل".

وأشار: "مفتاح النجاح في تطبيق تقنية الفيديو بكرة القدم الإسبانية سيكون التعرف عليه من خلال حملة اعلامية كاملة".

وتحدث تيباس أيضا عن خروج برشلونة أمام روما في دور ربع النهائي بدوري الأبطال مؤكدًا أن هذا يظهر صعوبة المسابقة القارية.

وأكمل: "كل ذلك يدعونا لتقييم ما حققته الفرق الاسبانية خلال سنوات كثيرة. من الصعب تخطي ما فعله مدريد بألقابه والوصول لنهائيات متعاقبة، وبرشلونة أيضا بألقابه ودائما في الأدوار النهائية للتشامبيونز والآن إشبيلية".

وشدد على أن نتائج فرق كرة القدم الإسبانية معترف بها في جميع الانحاء مختتمًا: "أسافر كثيرا إلى أوروبا وينظرون إلينا بحسد. ما فعلته كرة القدم الإسبانية مهم للغاية. نحن معتادون على أكل الكافيار وحين يعطونا يوما ما أقل بعض الشيء نشتكي".