صحف إسبانيا تنشغل بطوفان الغضب ضد ريال مدريد

الجمعة 13/أبريل/2018 - 11:00 ص
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اهتمت الصحف الإسبانية، بقرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام اليوم الجمعة، في مدينة نيون السويسرية.

وجاء غلاف صحيفة "ماركا"، بعنوان "3 مباريات من أجل تحقيق الثلاثية الأسطورية".

وتابعت "ريال مدريد سيعرف اليوم، منافسه في نصف نهائي دوري الأبطال، ليبدأ طريقة نحو اللقب الثالث على التوالي، الامر لم يحدث منذ أن قام به بايرن ميونخ في السبعينيات".

كما تحدثت الصحيفة، عن نزول سيرجيو راموس، إلى النفق المؤدي لغرف خلع اللاعبين في مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، الأربعاء الماضي، وأوضحت أن "اليويفا" سيدرس إمكانية توقيع عقوبة الإيقاف عليه.

وفي الأعلى، علقت على تأهل أتلتيكو مدريد إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد الهزيمة بهدف نظيف من سبورتينج لشبونة، وقالت "إلى نصف النهائي مع المعاناة".

من جانبها، جاء غلاف صحيفة "آس" بعنوان "قرعة مع 22 لقبا".

وفي الأعلى، سلطت الضوء على تأهل أتلتيكو مدريد إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي وعنونت "المعاناة من أجل نصف النهائي، أتلتيكو عانى في البداية ولكن نجح في العبور إلى المربع الذهبي رفقة سالزبورج ومارسيليا وآرسنال".

وأبرزت الصحيفة، نية يوفنتوس، تقديم شكوى إلى بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي، بسبب حكم مباراة ريال مدريد.

كما نقلت نتيجة استفتاء صحيفة لاجازينا ديلو سبورت، حيث صوت الجمهور بأن ضربة الجزاء التي احتسبت على مهدي بنعطية، صحيحة.

وتطرقت إلى الأوضاع داخل برشلونة، حيث أكدت بأن المدرب إرنستو فالفيردي، سيقوم بتغييرات عديدة في مباراة فالنسيا المقبلة، ومن ضمنها عدم الدفع بأومتيتي.

وواصلت الصحف الكتالونية، رصدها لردود الفعل بعد تأهل ريال مدريد إلى نصف النهائي بفضل ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم على مهدي بنعطية.

وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، على غلافها وقالت "سرقة إيطاليا.. يوفنتوس يشن حملة على ريال مدريد والحكام".

وأضافت "ضربة جزاء بنعطية المثيرة للجدل تحرق الكالتشيو، والإشارات تتجه صوب ريال مدريد كونه المستفيد من التحكيم، قرار الحكم أوليفر يضاف إلى سجل طويل لمدريد من الفضائح والسرقات".

وفي الأعلى، تحدثت عن معاناة برشلونة في دوري الأبطال عند غياب ليونيل ميسي عن مستواه وعنونت "من دون ميسي لا توجد جنة".

وأشارت إلى أن الفريق الكتالوني دائما ما يتم إقصائه من البطولة، عندما لا يتألق البرغوث.

وعلى غلاف صحيفة "سبورت" جاء العنوان "العالم غاضب.. حرب عالمية ضد حكم البرنابيو".

ونقلت الصحيفة، تعليقات نجوم الكرة السابقين على ضربة جزاء فاسكيز، حيث قال خوسيه تشيلافيرت، حارس مرمى منتخب باراجواي السابق، أن مافيا كرة القدم هي التي أخرجت يوفنتوس.

وعلق الأرجنتيني جابريل باتيستوتا وقال "أشعر بالغضب والألم"، فيما قال ستيفان تاكوني، حارس اليوفي السابق "لو كنت مكان بوفون، لانفجرت في وجه الحكم".

كما نقلت تصريح جاري لينكر، الذي شبه طرد بوفون بإطلاق النار، ونشرت تعليق صحيفة كلارين، التي قالت بإن ريال مدريد تأهل إلى النهائي بفضيحة.