تصريح مثير لبنعطية بعد موقعة البيرنابيو

الخميس 12/أبريل/2018 - 08:04 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال مدافع يوفنتوس الإيطالي، المغربي مهدي بنعطية، إنه شعر بالاشمئزاز من عالم كرة القدم عقب احتساب ركلة جزاء ضده في الوقت المحتسب بدل الضائع، والتي منحت ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وقال بنعطية عقب فوز يوفنتوس 3-1 في إياب ربع النهائي، ليودع الفريق الإيطالي المسابقة بخسارته 3-4 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة: "فخور بأدائي وعودتنا للمباراة، لكني أشعر بالاشمئزاز للغاية تجاه عالم كرة القدم.. ما أقوله قد يكون قاسياً، لكن عندما تبذل مجهوداً كبيراً مثلما فعلنا لا يمكن لحكم أن يمنح ركلة جزاء للمنافس في الدقيقة 93 ويحطم آمالنا".

وأضاف اللاعب: "كان ينبغي أن تمتد المباراة لشوطين إضافيين.. لو ارتكبت خطأ كنت سأقول بمنتهى الأمانة".

وخسر يوفنتوس على ملعبه 3-0، لكن الفريق الإيطالي انتفض في مدريد وتفوق بالنتيجة ذاتها، حتى ارتكب بنعطية خطأ ضد البديل لوكاس فاسكيز وسجل كريستيانو رونالدو ركلة جزاء صعدت بفريقه إلى نصف النهائي.

وأعاق بنعطية المهاجم فاسكيز من الخلف ليسقط لاعب ريال مدريد على الأرض، وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن مدافع يوفنتوس التحم مع فاسكيز، رغم أنه ذكر أن ما فعله لا يكفي لاحتساب ركلة جزاء.

وأضاف المدافع المغربي: "فعلت كل شيء حتى لا ألمسه.. بعد كل ذلك كرة القدم تظل رياضة بها التحامات من المحتمل أن يكون فخذي لمسه، لكني لم أدفعه أو أي شيء من هذا القبيل.. هذا أمر سييء ومثير للاشمئزاز لكنها الحياة وكرة القدم".