5 لاعبين ساهموا في فوز بايرن ميونيخ بالبوندسليجا للمرة السادسة تواليا..فيديو

السبت 07/أبريل/2018 - 08:52 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق بايرن ميونيخ الألماني، لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي، والثامنة والعشرين في تاريخ الفريق البافاري، بعد أن مر على الفريق مدربان في الموسم ذاته، بعد أن بدأ مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وأكمل المخضرم يوب هاينكس بقية الأمر، في قيادة السفينة البافارية للفوز باللقب السادس والمنافسة على الثلاثية.

مع عودة هاينكس أصبح الفريق البافاري مرعبا لكافة المنافسين، وعاد ليصبح المرشح الأول في كافة المسابقات سواء محليا أو أوروبيا لفرض هيمنته وضم الألقاب لخزائنه، وساعد هاينكس في عودته 5 لاعبين في البداية للتتويج بأول الألقاب.

#1 خاميس روديجيز - العقل المدبر
الدولي الكولومبي انتقل من صفوف ريال مدريد الصيف الماضي، ليصبح عضوا أساسيا في وسط الفريق، لقيادته سريعا للشق الهجومي وتسجيل وصناعة الأهداف.

فاستفاد 6 لاعبين من الفريق في تسجيل الأهداف بصناعة الكولومبي، كما يصنع الفرص واحدة لكل 19 دقيقة، فسجل 6 أهداف وصنع 10 حتى الآن وقبل خمس جولات من النهاية.

#2 خافي مارتينيز - الجوكر
اللاعب الإسباني، الذي عاد للمشاركة كقلب دفاع مع جوارديولا وأنشيلوتي، عرف مركزه الأساسي من جديد، كلاعب وسط دفاعي، مع يوب هاينكس، حيث ساهم في بسط سيطرة الفريق على منتصف الملعب بشكل دفاعي تاركا الأفضلية لزملائه من أجل الاهتمام بالشق الهجومي.

منذ أن أصبح لاعب وسط مع هاينكس، خرج الفريق البافاري بشباك نظيفة 8 مرات، كما فاز بـ60% من الاعتراضات و81% من الكرات الثنائية مع الخصوم، ونسبة تمريرات صحيحة وصلت إلى 93%.

#3 جيروم بواتينج وماتس هوملز - الأمن والأمان
الثنائية الدفاعية التي قادت الفريق البافاري، للبداية الهجومية بالشكل الصحيح، خاصة مع قدوم هوملز، حيث التمريرات الأمامية الصحيحة، وبناء الكرة من الخلف بشكل صحيح، إضافة إلى الاستفادة من الكرات الطويلة.

هوملز ثاني أكثر لاعب تمريرا في الدوري الألماني، بنسبة صحيحة تصل إلى 90%، ويأتي بواتينج خلفه بنسبة 87%، كما يمتلك الثنائي التفاهم العالي بسبب اللعب معا سواء بالمنتخب أو الفريق البافاري.

#4 جوشوا كيميتش - فيليب لام الجديد
الخليفة الشرعي للقائد السابق للمنتخب الألماني وبايرن ميونيخ، فيليب لام، لاعب رائع حيث يستطيع اللعب كظهير أيمن وهو مركزه الأساسي، واعتمد عليه الأعوام السابقة جوارديولا كقلب دفاع في أول مواسمه مع الفريب البافاري، والآن يستطيع اللعب كظهير أيسر أيضًا وتقديم العون للأظهرة الطائرة آريين روبن وفرانك ريبيري.

يعد كيميتش ثاني أكثر المدافعين أرسالا للعرضيات بعد فيليب ماكس لاعب أوجسبورج، وأكثر لاعب في الفريق البافاري قطعا للمسافات برصيد 7.27 لكل مباراة.

#5 روبرت ليفاندوفسكي - القناص
لا عجب في اقتراب وصول الهداف البولندي، إلى 30 هدفا للموسم الثالث على التوالي، العديد من اللقاءات انتهت بفضل الهداف البولندي، وهو ثاني لاعب الموسم الحالي تسجيلا للهاتريك مرتين، كما يتبعد بفارق أقرب من الضعف عن منافسيه في صدارة هدافي المسابقة.

ليفا سجل 16 هدفا بقدمه اليمنى، و6 باليسرى، و4 بالرأس، ويعد الأكثر تسديدا على مرمى الخصوم في الدوري برصيد 102 تسديدة في 26 مباراة، كما وصل إلى 100 هدفا مع الفريق في وقت قياسي.