بالفيديو..تاريخ الحكام المصريين فى بطولات كاس العالم ..وجريشه خامس حكم ساحة

الخميس 29/مارس/2018 - 07:26 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مشاركة الحكام المصريين فى بطولات كاس العالم لكرة القدم ، سيظل تقطة مضيئة فى تاريخ الكرة المصرية ، فعلى الرغم من مشاركة المنتخب لمرتين والمرة الثالثة سوف تكون فى روسيا ، الا أن العديد من الحكام المصريين نجحوا فى تشريف الكرة المصرية فى مباريات كاس العالم .

وانضم لقائمة الحكام المصريين الذين ظهروا فى المونديال الحكم الدولى جهاد جريشة والذى سوف يشارك فى مونديال روسيا 2018 ،حيث كان أخر حكم مصرى عصام عبد الفتاح عضو الجبلاية ورئيس لجنة الحكام .

" وان ثرى " تستعرض أبرز الحكام المصرين مشاركة فى بطولات كاس العالم

إيطاليا 1934 
 تواجد يوسف محمد "سكرتير عام نادي المختلط”، كحامل راية في البطولة، ليصبح أول حكم مصري ولإفريقي في المونديال، وأدار مباراة تشيكوسلوفاكيا ضد سويسرا في ربع النهائي، والتي انتهت نتيجتها لصالح الأولى بنتيجة 3-2.

إنجلترا 1966  
 على قنديل أول حكم مصري وعربي يدير مباراة في النهائيات، عندما أدار في 15 اغسطس 1966 مباراة منتخبي شيلى وكوريا الشمالية على ملعب إيرسوم بارك بمدينة ميدلزبرة، بمساعدة اثنين من حكام إنجلترا، وانتهت حينها بالتعادل 1-1.

المكسيك 1970
عاد علي قنديل لكأس العالم مرة أخرى، وأسندت إليه مباراة المكسيك والسلفادور، التي فاز فيها المنتخب المكسيكي برباعية نظيفة

ألمانيا الغربية 1974
 الحكم المصري مصطفى كامل محمود في البطولة، وأدار مباراة لأصحاب الأرض أمام استراليا، فازت فيها ألمانيا الغربية بثلاثية دون رد.

أمريكا 1994
المساعد المصري عبد المجيد حسن  ظهرفي البطولة، وكان ضمن طاقم الحكم الفرنسي جويل كونيو لمباراة السويد وروسيا، بالدور الأول، والتي فازت فيها السويد بنتيجة 3-1.

فرنسا 1998
 الحكم المصري جمال الغندور ادار 3 مباريات في هذه البطولة، بين تشيلي والنمسا، ويوغسلافيا وأمريكا، والبرازيل والدنمارك.

كوريا واليابان 2002
 الحكم المصري جمال الغندور شارك للمرة الثانية، وأدار 3 مباريات أيضا، من بينهم مباراة إسبانيا (3-1) وباراجواي، التي احتج فيها لاعبو الأخيرة على ركلة جزاء، ومباراة البرازيل وكوستاريكا، ومباراة كوريا الجنوبية وإسبانيا في دور الثمانية
وفازت كوريا بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل السلبي، أسفرت عن وداع إسبانيا بسبب خطأ لمساعد في احتساب هدف لصالحهم. 
كما شارك في نفس النسخة المصري حكم الراية وجيه أحمد.

ألمانيا 2006
اختير عصام عبد الفتاح لإدارة مباراة أستراليا واليابان، التي انتهت بفوز المنتخب الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.