هداف مونديال 82 يرشح انشيلوتى لتدريب المنتخب الإيطالى

الجمعة 23/مارس/2018 - 06:20 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يري باولو روسي أسطورة كرة القدم الإيطالية ، والمتوج بلقب هداف مونديال 1982، أن مواطنه كارلو انشيلوتى هو الخيار الأفضل لتولى القيادة الفنية للمنتخب الإيطالى خلال الفترة المقبلة.



وفشل " سكوادرا زورا " فى التأهل إلى مونديال روسيا 2018، للمرة الأولى منذ عام 1958 ، بعد تعثره على ملعبه أمام منتخب السويد في مباراة العودة للملحق الأوروبي المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.



التعادل سلبي الذى حققه الأتزورى على ملعب السان سيرو، لم يكفيه للتواجد بين كبار العالم في الصيف المقبل، خاصة أنه خسر فى لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.



وقال النجم الإيطالى السابق فى تصريحات لإذاعة ( RMC Sport ) : " الاتحاد الإيطالى يفضل بين عدد من المدربين لإختيار أحدهم لتولى تدريب المنتخب الأزرق، أرى أن انشيلوتي هو الأفضل لتولى تلك المهمة".



وتابع : "، انشيلوتى قادر على قيادة المنتخب واعادته لمنصات التتويج، متلك خبرات كبيرة، وقدرة فى التعامل مع اللاعبين." .

ولم يتولى الثعلب الإيطالي أي منصب فني منذ إقالته من تدريب بايرن ميونخ نهاية سبتمبر الماضي .



ورحل المدرب الايطالى المخضرم بشكل رسمي من منصبه، بسبب تواضع النتائج التي حققها خلال منافسات الموسم الجاري على الصعيدين المحلي والقاري، بعدما احتل مركزًا بعيداً نوعًا ما عن صدارة الدوري الألماني ، فيما تكبد هزيمة نكراء على يد باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا .



تجدر الإشارة أن انشيلوتى سبق له العمل بمنصب المدرب المساعد للمنتخب إيطاليا في الفترة من 1992 وحتى 1995، مع المدير الفني أزيليو فيسيني.