فرسان أوروبا الأربعة يطاردون صلاح.. وليفربول «يتحفظ»..فيديو

الأربعاء 21/مارس/2018 - 09:45 ص
كتب: محمد رأفت
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بين كل لحظة وأخرى .. تشتعل المنافسة بين الكبار من أندية أوروبا على ضم نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح، بعد أدائه الرائع واهدافه التاريخية سواء فى البريميرليج او دورى الابطال، ويتعالى داخل الغرف المغلقة صوت الاموال المقرر دفعها مقابل الحصول على الصفقة الكبيرة، لدرجة وطبقا لمصادر صحفية فى انجلترا وصلت الى 227 مليون استرلينى من جانب ادارة الشياطين للتفريط فى النجم المصري، وان كانت بعض المصادر كشفت عن انها لن تفرط فيه من بعيد او قريب خلال الصيف المقبل.

وأضافت هذه المصادر ان ادارة ليفربول متمسكة بالفرعون المصرى بعد ادائه المذهل خلال الموسم الحالي, وصدارته قائمة الهدافين حتى الآن برصيد 28 هدفا وارتفاع اجمالى عدد اهدافه مع الشياطين الى 36 هدفا على مستوى جميع البطولات، ومحطما ارقاما قياسيا للعديد من النجوم السابقين .

وفجرت المصادر المفاجأة بان عقد صلاح مع النادى لا يتضمن اى شرط جزائى مقابل رحيله, وان اللاعب نفسه اعرب عن سعادته بالتواجد ضمن صفوف الفريق، وان حلمه ان يساهم فى حصوله على اول لقب للدورى الانجليزى بعد سنوات من الغياب.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت ارتفاع سقف التكهنات حول النادى الذى سيتجه اليه نجم مصر خلال فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما بعد دخول اكثر من فريق ضمن سباق المنافسة، وفى المقدمة برشلونة الاسبانى ومنافسه ريال مدريد، فقد كشفت تقارير صحفية فى بلاد الماتدور عن دخول كل منهما بقوة للحصول على خدمات اللاعب، وان نسبة الريال الاكبر وتصل الى 8 الى 1، فى حين انها 16 الى 1 بالنسبة لباريس سان جيرمان الفرنسى ثم البارسا وتصل فرصته الى 20 الي10 واخيرا ماننشستر سيتى وفرصته 33 الى 1. فى نفس الوقت اشارت بعض المواقع الفرنسية الى ان قيمة صلاح وصلت الى 227 مليون يورو، وان النجم المصرى او «الجائزة الفرعونية» كما اطلق عليه بات محط اهتمام الاندية الاربعة الكبيرة السابقة بعد سلسلة ارقامه القياسية، والموسم الاستثنائى الذى يقدمه مع الشياطين فقد بات ثانى افضل هداف فى اوروبا بفارق هدف واحد عن البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى سجل 37 هدفا، ومتقدما بفارق هدف عن كل من ليونيل ميسى الارجنتينى والانجليزى هارى كين.

واضافت ان الرؤية الاولى للصراع الرباعى على ضم الفرعون المصرى يبدو محسوما للريال حال لو وافق «الريدز» على بيعه، خاصة ان السعر المطلوب يعد محاولة واضحة منه لتطفيش من يقترب لان سعر اللاعب فى السوق وصل الى 162 مليونا فقط، خاصة ان عقده ممتد حتى 2022، وان فرص «الميرنجي» تعد الاقرب حال تمسكه به نظرا لان سان جيرمان أنفق اموالا كثيرة على صفقات سابقة وابرزها البرازيلى نيمار، وهناك حالة من الشكوك والغموض حول بعضها، كما ان البارسا أخرج من خزانته مبالغ خيالية لضم لاعبين من امثال كوتينيو وعثمان ديمبلي.

على جانب اخر طرح الموقع فرص صلاح لتحقيق بعض الارقام القياسية، واشاروا الى ان نسبته لتحطيم الرقم القياسى لهدافى الدورى الانجليزى وهو 31 هدفا والفوز بالحذاء الذهبى تصل الى 6 إلى 1، وان فرصه للرحيل من ليفربول 5 الى 1، والانضمام للريال 7 الى 4، وللبارسا 5 الى 2 ولسان جيرمان 3 الى 1