الحكام الإمارتية بعد تطبيق تقنية الفيديو: جيدة وأفادت المباراة

الأحد 18/مارس/2018 - 11:33 ص
كتب: حسن أبو الوفا
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال رئيس لجنة الحكام بالإتحاد الإماراتي لكرة القدم، محمد عبيد اليماحي، إن قرارات حكم الفيديو المساعد في مباراة الوحدة والإمارات التي انتهت بفوز الوحدة 2-1، ضمن الجولة 19 لدوري الخليج العربي، متطابقة بنسبة 100% مع قرارات صافرة حكم اللقاء عمر آل علي، لا سيما بالنسبة لطرد لاعب فريق الصقور علي مصطفى».

وأكد اليماحي أن الحكم يلجأ إلى تقنية الحكم الفيديو لمزيد من الدقة، وللتأكد من سلامة قراراته في المباراة، مؤكداً أن هذه التقنية تعد جديدة، وتحتاج إلى المزيد من الوقت حتى يتعود عليها الجميع.

وأضاف اليماحي في تصريحات تلفزيونية، تقنية الحكم الفيديو المساعد في الدوري تم تطبيقها بصورة رسمية اعتباراً من الجولة 19، إذ تمت الاستعانة بها في مباراة الوحدة وفريق الإمارات، وأنها في تقديره استخدامها في هذه المباراة كان جيداً، لكنها تحتاج لمزيد من الوقت لتطبيقها بالصورة المطلوبة، خاصة على صعيد عدم تضييع الوقت عند الاستعانة بالحكم الفيديو في المباريات المختلفة.

واستعان حكم المباراة عمر آل علي بالحكم الفيديو في أربع حالات، إذ كانت المرة الأولى حين تم طرد مدافع فريق الإمارات علي مصطفى في الدقيقة 17، بعدما قام بعرقلة مهاجم الوحدة الارجنتيني سيبستيان تيغالي، وهو منفرد بالمرمى.