مواجهة اليوم.. الزمالك للانفراد بالوصافة.. والرجاء للهروب من شبح الهبوط

الأربعاء 14/مارس/2018 - 05:38 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، نظيره فريق الرجاء باستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الـ29 لمسابقة الدوري.

الزمالك يستضيف الرجاء في مواجهة «القمة والقاع»

ويدخل الزمالك بهدف تحقيق الفوز على الفريق المطروحي من أجل إخراج لاعبي الزمالك من الحالة النفسية السيئة بعد الهزيمة من ديتشا الإثيوبي والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدفين مقابل هدف، في ذهاب دور الـ32 بكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويسعى الأبيض لمواصلة المنافسة على وصافة الدوري الممتاز بعد ضياع أمل اللقب الذي حسمه النادي الأهلي لتبقى المنافسة على المركز الثاني بين الزمالك والمصري والإسماعيلي في صراع ناري لحصد التذكرة الثانية المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل، ويملك الزمالك 51 نقطة قبل موقعة الليلة محتلًا المركز الثاني بفارق نقطتين عن الإسماعيلي صاحب الـ53 نقطة، ومتفوقًا على المصري صاحب المركز الرابع بـ48 نقطة، ولكن للأخير مباراتين مؤجلتين، ما يجعل أمامه فرصة تخطى الأبيض.

ولا يختلف الوضع كثيراً داخل الرجاء الباحث عن الهروب من شبح الهبوط بعد احتلال المركز الـ17 وقبل الأخير بمسابقة الدوري برصيد 22 نقطة جمعها خلال 28 مباراة لم يحقق خلالها سوى 4 انتصارات وتعادل في 10 مواجهات وخسر 14 لقاءً، ليصبح على رأس الأندية المرشحة للهبوط بجانب النصر، ويتصارع مع أكثر من نادٍ للبقاء بالدوري أبرزها وادي دجلة وطنطا.

تاريخ مواجهات الفريقين يشهد ثلاث لقاءات فقط، حيث انتصر الزمالك مرتين وتعادلا في مباراة، سجل الزمالك 6 أهداف وسكنت مرماه 3 أهداف.

المباراة الأولى كانت في الدور الأول لموسم (2014 – 2015)، وانتهت بفوز الأبيض بنتيجة (3-2)، حيث أحرز باسم مرسي (هدفين) وأحمد علي للزمالك وطارق سليم وأحمد سقراط للرجاء.

المباراة الثانية كانت في الدور الثاني لنفس الموسم وانتهت بفوز الزمالك بهدفين دون مقابل أحرزهما باسم مرسي ومصطفى فتحي.

المباراة الثالثة في الدور الأول للموسم الحالي وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) حيث تقدم صالح موسى للرجاء قبل أن يتعادل الكونجولي كاسونجو للزمالك