شاهد..ملخص مواجهة الاهلي وإنبي بالدوري المصري

الأحد 11/مارس/2018 - 09:02 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز فريق النادي الأهلي على نظيره إنبي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب بترو سبورت ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

بدأ اللقاء بضغط من لاعبي النادي الأهلي على مجريات اللعب من أجل الاستحواذ على الكرة، ونجح أيمن أشرف في التقدم بالهدف الأول برأسية قوية إثر كرة عرضية، لتسكن شباك إنبي بالدقيقة 3.

حاول محمد بسيونى لاعب إنبي أن يهدد مرمى الأهلي بكرة رأسية ، ولكن استطاع الشناوى حارس الأهلي أن التصدى للكرة بكل سهولة ، وكاد أن يحرز عرفة السيد هدف التعادل اثر كرة عرضية من على فوزى ، ليسدده عرفه السيد ولكن تمر بجوار القائم لمرمى الأهلي.

ثم اهدر وليد ازارو فرصة هدف ثانى لصالح النادي الأهلي ، حيث قام على معلول بتمرير الكرة إلى أحمد فتحى الذي بدوره يمررها بشكل رائع إلى ازارو ، ولكن فشل الأخير في تسديد الكرة.

واستطاع عماد السيد حارس إنبي أن ينقذ فريقه من فرصة هدف ثانى مؤكد بعد انفراد باكا لاعب الأهلي به ، ولكن تصدى عماد لتسديده باكا ، ثم اهدر عمرو السولية فرصة هدف بتسديده من داخل منطقة الجزاء ولكن تذهب اعلى العارضة.

ومع انطلاق الشوط الثانى، ضغط لاعبى إنبي على منطقة وسط الملعب ، واستطاع محمد بسيونى أن يهدد مرمى الأهلي بتسديده قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وتبادل على معلول وعمرو السولية تمرير الكرة ، ثم إرسال معلول كرة عرضية رائعه داخل منطقة الجزاء إلى وليد ازارو ، ولكن وقع الأخير في مصيدة التسلل.

واهدر باكا لاعب النادي الأهلي اخطر فرص اللقاء ، حيث قام ميدو جابر بإرسال كرة عرضية إلى وليد ازارو الذي يمررها برأسه بشكل أكثر من رائع إلى باكا الذي انفرد بالمرمى ولكن سدد الكرة بجوار القائم.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 75 ويواصل انفراده بالقمة، حيث بات في حاجة إلى نقطة يتيمة من أجل التتويج باللقب رقم 40 في تاريخه، في حالة عدم تعثر المصري البورسعيدي في مبارياته المقبلة.