كلاسيكو النجم والإفريقي يتصدر الواجهة.. والترجي يبحث عن تعزيز الصدارة

الجمعة 09/مارس/2018 - 09:59 ص
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يتصدر كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الإفريقي، بعد غدٍ الأحد واجهة مباريات الجولة الـ21 من الدوري التونسي لكرة القدم، خاصة أنه سيحدد بنسبة كبيرة صاحب المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

المباراة ينتظر منها الكثير، خصوصا وأن الفريقين كانا قد حققا قفزة نوعية بقيادة المدربين، الجزائري خير الدين مضوي (النجم) والفرنسي برتران مارشان (الإفريقي).

فريق جوهرة الساحل سيخوض المباراة وهو مكتمل النصاب وسيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنقاط الفوز والرد على هزيمة لقاء الذهاب.

في المقابل فإن النادي الإفريقي، سيعمل على تأكيد النتائج الإيجابية التي حققها في الدوري والتي جعلته يقفز من المركز الـ12 إلى المركز الثاني.

ويتقاسم النجم الساحلي والنادي الإفريقي المركز الثاني بــ39 نقطة ولذلك فإن الفائز في هذه المواجهة سينفرد بالمرتبة الثانية.

على جانب آخر يستعد الترجي الرياضي التونسي لمواجهة الملعب التونسي، فالأول سيحرص على دعم صدارته للترتيب (47 نقطة)، وبالتالي السير بخطى ثابتة نحو اللقب.

أما الملعب التونسي فسيحرص من جانبه على الخروج بأخف الاضرار لإنهاء السباق بمعنويات مرتفعة بقيادة مدربه نبيل الكوكي.

وتفتتح الجولة الـ21 للدوري التونسي غدًا السبت بمباراة مهمة في صراع البقاء تجمع بين النادي البنزرتي ونجم المتلوي، فالفريق الأول بعد أن تمّ خصم 6 نقاط من رصيده بسبب عقوبة "الفيفا" وجد نفسه ضمن كوكبة الفرق التي تلعب من أجل تفادي الهبوط بعدما أصبح في المركز العاشر بــ22 نقطة.

في المقابل فإن نجم المتلوي الذي يحتل المركز التاسع بــ24 نقطة يأمل أن يبتعد بفارق مريح عن الفرق التي تصارع من أجل البقاء.

على صعيد آخر يحل النادي الصفاقسي الذي لا يزال معنيًا بالمرتبة الثانية غدا ضيفًا ثقيلا على مستقبل قابس الذي يعتبر صعب المراس فوق ميدانه حتى في غياب جماهيره التي لا يمكن لها حضور اللقاء بسبب عقوبة الرابطة.

الصفاقسي الذي يتواجد في المركز الرابع بــ34 نقطة سينظر إلى كلاسيكو النجم والإفريقي بعيون حالمة خصوصًا وأن التعادل سيخدمه في حال فوزه على قابس ولو أن مهمته لن تكون سهلة بالنظر إلى ما قدمه مستقبل قابس في مرحلة الإياب بقيادة المدرب مرسي محمود.

اللقاء الثالث في برنامج الدفعة الأولى من مواجهات الجولة الـ21، سيجمع بين أولمبيك مدنين الذي تأزمت وضعيته في المركز قبل الأخير بــ15 نقطة وشبيبة القيروان الذي يحتل المركز السابع بــ27 نقطة.

أما بقية مواجهات الجولة ستقام بعد غدٍ الأحد، حيث يستضيف ترجي جرجيس فوق ميدانه الاتحاد المنستيري وكلاهما سيبحث عن الفوز بأهداف متباينة.

ترجي الجنوب يأمل تحقيق الفوز لمغادرة المركز الأخير الذي يتواجد فيه بـ14 نقطة، فيما سيبحث اتحاد المنستير عن تدعيم مركزه الخامس وتدارك تعثره الأخير أمام الترجي الرياضي.

المباراة الأخيرة ستجمع بين الملعب القابسي الذي يحتل المركز الـ11 برصيد 22 نقطة واتحاد بن قردان الذي يتواجد في المركز الـ12 بـ15 نقطة، ما يعني أن اللقاء سيكون من فئة 6 نقاط بين فريقين معنيين بصراع البقاء.