7 مرشحين لإعادة إحياء مشروع باريس سان جيرمان

الأربعاء 07/مارس/2018 - 06:46 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اقترب الإسباني أوناى ايمرى من الرحيل عن قلعة باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الخروج المخزى للنادى الباريسي من بطولة دورى الأبطال الأوروبي على يد ريال مدريد الإسباني.





وكان نادى ريال مدريد الإسباني، قد أطاح بأبناء أوناى إيمرى من الدور ثمن النهائى لبطولة تشامبيونزليج، رغم الأموال الطائلة التى أنفقتها إدارة البى اس جي برئاسة الملياردير القطرى ناصر الخليفي.



وعجز أوناى إيمرى الذى سبق له التتويج بالدورى الأوروبي رفقة اشبيلية الإسباني، تحقيق حلم الخليفي فى التتويج بلقب دورى الأبطال، ما جعل إدارة البى اس جي تبحث عن قائد يعيد إحياء مشروع سان جيرمان.



وكشفت صحيفة "الديلي اكسبريس" البريطانية، عن سبعة مرشحين لتولى قيادة النادى الباريسي خلفا للمدرب المرشح للإقالة أوناى ايمرى، وهم :

1-الإسباني رافا بينيتيز

رغم التجربة الباهتة التى عاشها بينيتيز مع ريال مدريد الإسباني، لكنه يعد واحدا من ابرز المدربين وقد نجح بينيتز فى قيادة نيوكاسل للعودة الى الدورى الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضى.



2-الإسباني بيب جوارديولا

يعيش الفيلسوف الكتالونى واحدة من أفضل فتراته على المستوى التدريب، حيث نجح فى قيادة مانشستر سيتي الإنجليزيللتويج بلق بكأس الرابطة هذا الموسم، بجانب تصدره للبريميرليج بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.



3-الألمانى يورجن كلوب



نجح كلوب فى حفر اسمه فى السجلات الذهبية لمدربي القارة العجوز، بما حققه من نتائج مع بوروسيا دورتموند الألمانى.

ويعيش يورجن كلوب حاليا تجربة مميزة مع العملاق "ليفربول" الذى ينافس بقوة هذا الموسم على مركز الوصافة بالدورى الإنجليزي الممتاز، بجانب ت أهل الفريق إلى ربع نهائى دورى الأبطال.



4-الفرنسي ارسين فينجر



رغم النتائج السيئة التى يحققها ارسنال هذا الموسم تحت قيادة مدربه المخضرم ارسين فينجر، لكن المدرب الفرنسي يمتلك رصيدا كبيرا يضعه ضمن افضل مدربى العالم.



5-الإيطالى أنطونيو كونتى



تشير العديد من التقارير على اقتراب كونتى من الرحيل عن قلعة ستامفورد بريدج، بعد فشله فى قيادة الفريق للحفاظ على لقب البريييرليج، لكن لا أحد يختلف على قدرات المدرب الشاب الذى توج مع تشيلسي بلقب الدورى الإنجليزي، بجانب حصده للإسكوديتو رفقة يوفنتوس.



6- البرتغالى جوزيه مورينيو



لاشك أن مورينيو يمتلك الكثير من الخبرات التى تجعله كفؤا لقيادة دفة سفينة باريس سان جيرمان.



7-الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو



حصل بوكيتينو على احترام الجميع بعد تجربته الفريدة مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي.