كم مرة فاز الأهلي برباعية في مشواره الإفريقي؟ ..فيديو

الأربعاء 07/مارس/2018 - 10:07 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سحق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره مونانا الجابوني، برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل رباعية الأهلي كل من "مروان محسن و وليد أزارو" بهدف لكل منهما، و "عبدالله السعيد" هدفين.

ونستعرض لكم في التقرير التالي رباعيات الأهلي في بطولات إفريقيا.

– بداية رباعيات الأهلي الإفريقية جاءت بالفوز على إينوجو رينجرز النيجيري في نصف نهائي دوري الأبطال – نسخة 1982، وسجل للأهلي الخطيب «هدفان»، ومختار مختار، وخالد جاد الله.

– وفي نسخة 1983 فاز الأهلي بنتيجة 4-1 على حساب ديناموز هراري في دور ثمن النهائي، وسجل الخطيب ثلاثة أهداف «هاتريك»، ومختار مختار هدفًا.

– استقبلت شباك فريق الفهود السود الرواندي في نسخة 1987 الفوز الثالث للأحمر برباعية في دور الـ32، عندما فاز الأهلي 4-صفر بتوقيع مصطفى عبده «هدفان»، ومجدي عبد الغني والخطيب.

– يانج أفريكانز التنزاني كان رابع من استقبل رباعيات الأهلي وذلك في دور الـ32، عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-صفر، بتوقيع أيمن شوقي «هدفان»، وربيع ياسين وعلاء عبد الصادق.

– ريناسمنتو من غينيا الاستوائية استقبل 4 أهداف دون رد من الأهلي في دور ثمن النهائي – نسخة 2006، سجلها عماد النحاس وعماد متعب «هدفان»، وأبو تريكة.

– أشانتي كوتوكو الغاني انضم أيضًا لقائمة رباعيات الأهلي في ربع نهائي نسخة 2006 عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-صفر، بتوقيع محمد أبو تريكة، ومحمد شوقي، وأسامة حسني، وأمادو فلافيو.

– تشلسي الغاني تلقى رباعية من الأهلي في ربع نهائي نسخة 2012 عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-1، سجلها عبد الله السعيد ومحمد نجيب ووليد سليمان «هدفان».

– الزمالك كان آخر من تلقى رباعية من الأهلي في نسخة 2013، وبدور ربع النهائي، عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-2 سجلها وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي.