يوم المباريات.. الأهلي يسحق مونانا صلاح يبهر الإنجليز والدوري يشتعل

الأربعاء 07/مارس/2018 - 03:06 ص
كتب: حسن أبو الوفا
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهد يوم أمس الثلاثاء، مباريات عدة في منافسات متنوعة بقارات مختلفة، ليحفل اليوم بعدد أهداف كبير -79- خلال مباريات في مختلف المسابقات القارية والمحلية، ليرتبط اليوم بأحداث أسعدت الجماهير المصرية بشكل مباشر وغير مباشر على مدار اليوم، وأضفت على اليوم نوعا من المتعة، ليقضوا يوما سعيدا بمختلف انتماءاتهم الكروية.

صراع المركز الثاني

بدأت المباريات التي تهم الشارع الكروي المصري بلقاء الأسماعيلي ووادي دجلة في الخامسة مساءٍ بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الدوري الممتاز المصري والتي انتهت بفوز الدراويش بهدفين لهدف، أحرزهما كالديرون وشكري نجيب للفريق مدينة القناة، وباتريك مالمو لوادي دجلة.

فوز الأسماعيلي رفع رصيده لـ 53 نقطة أحتل بهم المركز الثاني، متخطيا الزمالك بفارق نقطتين ليشعل صراع على المركز الثاني المؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


زملاء الشحات

وعقب بداية هذا اللقاء بعشرين دقيقة فقط، انطلقت بقارة أسيا مباراة المحترف المصري بصفوف نادي العين الإمارتي حسين الشحات أمام نادي الإستقلال الإيراني والتي شهدت إثارة ومتعة في شوطها الثاني لإحراز أهداف المباراة الأربعة فيه بدأت بتقدم الضيوف في الدقيقة 52 عن طريق مامي تيام مهاجم بطل إيران، ليتعادل بعدها بـ 10 دقائق فقط ماركوس بيرج لأصحاب الأرض ليشتعل ما تبقى من المباراة لكن دون الوصول للمرمى بشكل كافي، حتى وصل تيام للمرمى الإماراتي مرة أخرى بهدف في الدقيقة 77، بث به اليأس في نفوس أصدقاء "الشحات" ولكن سرعان ما تمالكوا أنفسهم مرة أخرى ويقتنصوا التعادل قبل نهاية وقت المباراة الأصلي بدقيقة واحدة.



أهداف بالجملة

وفي تمام الثامنة مساءٍ، عاد المشجع الكروي المصري لقلب أفريقيا واللقاء الأكثر شغفا له في افتتاحية مشوار الأهلي المصري بالبطولة الأفريقية أمام مونانا الجابوني، والتي سحق فيها المارد الأحمر نظيره الجابوني برباعية نظيفة على أرضية استاد القاهرة، ووسط آلاف من جماهيره.

وشهد لقاء الأهلي خروجا من النص من قبل بعض جماهيره، إذ حدثت اشتباكات بين عدد من الجماهير والأمن المكلف بتأمين المدرجات، الأمر الذي استنكر مجلس إدارة النادي فيه بيان له عقب الأحداث.


صلاح يمتع

ولم يكن فوز الأهلي هو أخر ما أسعد المشجع الكروي المصري، فعقب نهاية المباراة مباشرة، بدأت في القارة العجوز وتحديدا ببلاد الضباب، لقاء ليفربول الإنجليزي الذي يلعب بصفوفه النجم المصري محمد صلاح أمام بورتو في لقاء منتهي إكلينكيا بفضل نتيجة الذهاب التي حسمت الأمر.

وفاز الريدز على بورتو في عقر داره بخماسيه نظيفه في لقاء الذهاب، سهلت على المدير الفني للنادي الإنجليزي يورجن كلوب إدارة مباراة العودة، ومنحته فرصة إراحة نجومه لتجهيزهم لمعترك البريميرليج، حتى إن صلاح لم يشارك إلا في أخر ربع ساعة من عمر المباراة التي انتهت التعادل السلبي، ورغم قلة الوقت المتاح أمام صلاح إلا أنه أبهر الجميع في 15 دقيقة فقط عن طريق مجموعة من المراواغات وصناعة العديد من الفرص التي فشل زملائه في ترجمتها إلى أهداف.

الريال في آمان
 
وفي نفس التوقيت شاهد العديد صعود ريال مدريد من قلب العاصمة الفرنسية بعد التغلب على نادي باريس سان جيرمان بهدفين لهدف، بعد أن حقق الفوز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف.