"الشامي" يكشف خطة الرابطة المحترفة لتطوير الرياضة المصرية..فيديو

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 02:28 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قال محمود الشامي، رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة ستعمل على تطوير الرياضة المصرية وتحقيق مصالحها، مؤكدًا أن عدد الجماهير في المباريات سيزيد في الموسم المقبل، فضلًا عن انتهاء ظاهرة لعب عدة فرق على ملعب واحد.

وأضاف "الشامي"، خلال لقائه ببرنامج "إكسترا تايم"، مساء الاثنين، أن الرباط تستهدف زيادة عدد الاستادات التي تستضيف المباريات في الموسم المقبل، متابعًا: "بترو سبورت استشهد لاستضافته مباريات بوصرة شبه يومية".

وأوضح أن الرابطة ستفتح هذا الملف مع اتحاد الكرة لزيادة عدد الملاعب إلى 9 ملاعب على الأقل في الموسم المقبل، معربًا عن أمله في عودة ستاد المصري البورسعيدي إلى الحياة في مباريات الدوري الموسم المقبل.

وأكد ان الرابطة تعمل على زيادة عدد الجماهير في المدرجات في الموسم المقبل، موضحًا ان هناك اجتماع يوم السبت المقبل لمناقشة زيادة عدد الأندية وذلك بعد موافقة الأمن.

وأشار إلى أنه يحلم بعمل كأس لرابطة المحترفين على غرار الدوريات الأوروبية، موضحًا أن مستوى الدوري المصري ارتفع واقترب من مستوى الأندية الأوروبية.

وعن تنفيذ نفس الفكرة لدوري الدرجة الثانية، قال إن تكرار الفكرة رابطة دوري القسم الثاني تحتاج لميزانية 80 مليون جنيه، مؤكدًا أن اتحاد الكرة لديه اهتمام كبير بدوري الدرجة الثانية.